الوطن

العبسي عرض الاستحقاق الحكومي مع الحريري والتقى شريم وشمعون

أجرى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، اتصالاً بالرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري وتمنى له النجاح والتوفيق في تشكيل حكومة إنقاذ قادرة على إخراج البلاد من أزماتها المتلاحقة واضعاً إمكانات أبناء الطائفة بتصرفه.

من جهة أخرى، استقبل العبسي وزيرة المهجّرين في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة غادة شريم في المقر البطريركي في الربوة، وجرى البحث في الشؤون الوطنية والأزمة الاقتصادية التي تنهك اللبنانيين.

بعد اللقاء قالت شريم «عرضت مع غبطته وضع وزارة المهجّرين والمهلة التي أعطيت للمواطنين لاستكمال ملفاتهم، والتي تنتهي في 15 كانون الأول المقبل ومن المفروض أن تنهي معها مهمة وزارة المهجّرين بحيث تكون قد نقلت كل ملفاتها إلى الصندوق.

وجدّدت «دعوة المواطنين الذين تم الاتصال بهم أصحاب ملفات الترميم المتضرر والإعمار، إلى مراجعة الوزارة لاستكمال أوراقهم قبل التاريخ المذكور أعلاه».

وأشارت إلى أنها أطلعت العبسي على مشروع الإنماء الريفي الذي تعمل عليه الوزارة من خلال ترؤسها للجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية للإنماء الريفي، أضافت «ووضعته في صورة الاستمارة الإكترونية التي أُعدت لهذا الغرض بالتعاون مع التفتيش المركزي والتي ستؤمّن داتا معلومات شاملة عن الأرياف اللبنانية في المجالات كافة، ما يسهّل عملية التخطيط وإقامة المشاريع فيها».

بدوره أكد العبسي «أن الإنماء الريفي هو المستقبل الفعلي لنهضة لبنان».

ثم استقبل العبسي المرشح لعضوية نقابة المحامين المحامي فادي خليل المصري وجورج اسطفان ورئيس حركة لبنان الشباب وديع حنا. كما التقى السفيرة ترايسي داني شمعون ورجل الأعمال جورج عبّود.

وقالت شمعون بعد اللقاء «إنها زيارة تعارف لا بد منها، وبحثنا مع غبطته شؤوناً عامة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، وشكرناه على ما قدمه من دعم عيني ومالي ومعنوي لأبناء العاصمة بيروت بعد انفجار المرفأ».

إلى ذلك، غادر العبسي إلى مصر في زيارة راعوية تمتد أياماً عدة يلتقي خلالها فاعليات روحية وزمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى