الوطن

غريو جالت على المسؤولين: لتفعيل المبادرة الفرنسية

أكدت السفيرة الفرنسية الجديدة لدى لبنان آن غريو، ضرورة الاستمرار في المبادرة الفرنسية وتفعيلها.

كلام غريو جاء خلال جولة على كبار المسؤولين، حيث زارت رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة وعرضت معه للأوضاع العامة والعلاقات اللبنانية الفرنسية.

وزارت غريو السرايا، برفقة  المستشارة الأولى في السفارة سالينا غروني كتالانو والمستشار الإعلامي جان هيلبرون، حيث التقت رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في حضور الوزير رمزي المشرفية، مدير مكتب الرئيس القاضي خالد عكاري، والسفير جبران صوفان. وجرى البحث في الوضع العام، خصوصاً في المبادرة الفرنسية التي أكدت السفيرة غريو على ضرورة الاستمرار بها وتفعيلها.

كذلك زارت السفيرة الفرنسية اليرزة، حيث التقت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر وبحثت معها في الأوضاع العامة في لبنان، إضافةً إلى لائحة الإصلاحات المنوي تنفيذها.

وفي خلال اللقاء أثنت عكر على «الدور الفرنسي الفاعل في مساعدة لبنان، ولا سيما عقب انفجار مرفأ بيروت»، وشكرت فرنسا على «الإهتمام التاريخي والدائم الذي تبديه تجاه لبنان والدور الذي تلعبه في معالجة الأوضاع السياسية والإقتصادية».

 بدورها، أكدت غريو «مواصلة التزام فرنسا الثابت بدعم لبنان ومساعدته حكومةً وشعباً، والوقوف إلى جانبه في العديد من المجالات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى