الوطن

أخبار

{ استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، حيث جرى البحث في الأوضاع العامة. وزار كوبيتش أيضاً، نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي في مكتبه في المجلس.

{  بحث وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال العميد محمد فهمي في مكتبه في الوزارة، مع رئيس حزب التضامن النائب السابق إميل رحمة، في الأوضاع على الساحة الداخلية، ولا سيما موضوع تشكيل الحكومة.

{ التقت وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة غادة شريم في مكتبها في الوزارة، وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فارتينيه أوهانيان. وكانت مناسبة، بحسب المكتب الإعلامي للوزارة لـ»التداول في شؤون عامة ومسائل أخرى تتعلق ببعض ملفات المهجرين الأرمن في مناطق مختلفة وسبل معالجتها». وفي مجال آخر، أبدت شريم تضامنها «مع قضايا الشعب الأرميني الكريم وحقوقه المشروعة والدعوة إلى وقف الحرب التي لا تخلّف إلاّ الدمار وسفك الدماء وإحلال السلام».

{ زار وفد من نواب تكتّل لبنان القوي في بيروت المولج متابعة كارثة مرفأ بيروت، كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان وأطلعه على الجهود لمواكبة وإغاثة المتضرّرين بسبب الانفجار والورشة التشريعية والقوانين التي أُقرت. وأعلن بيان أن «الوفد أبدى تضامنه مع الشعب الأرميني بعد الاعتداءات على إقليم ناغورنو قره باخ».

{ اجتمع سفير النمسا في لبنان ماريان وربا، أمس في المجلس النيابي، مع عدد من النواب هم على التوالي: علي بزي، فادي علامة، حكمت ديب، زياد حواط ووليد البعريني.

{ وجّه رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، لمناسبة حلول عيد المولد النبوي، تهانيه إلى اللبنانيين عموماً والمسلمين خصوصاً، مؤكداً «أهمية هذا العيد، لما يحمله من معان خيّرة وسامية تجسّد القيم الإنسانية التي تجمع بين الأديان، سائلاً الله «أن يمنّ على لبنان بالخير والبركات، وأن يلهم المسؤولين المحبة والألفة والتعاون، ولاسيما في هذه الظروف الدقيقة المليئة بالتحديات من كل جانب». وهنأ الخازن عدداً من المسؤولين والشخصيات الروحية بالعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى