الوطن

حكم: فلسطين جوهر قضيتنا القومية ومتمسكون بخيار المقاومة فياض: ترتيب البيت الفلسطيني ضروري لمواجهة الاحتلال والتحديات

وفد من «فتح» زار «القومي» في طرابلس

زار امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض على رأس وفد من قيادة الحركة الحزب السوري القومي الاجتماعي حيث كان في استقبالهم منفذ عام طرابلس في القومي فادي الشامي وعضو القيادة زهير حكم  وعدد من المسؤولين.

وبحسب بيان وزعته حركة فتح تباحث الطرفان في آخر المستجدات الفلسطينية واللبنانية والعربية.

وأشار  فياض بعد اللقاء إلى أن الأمل بالقوى والأحزاب العربية في مواجهة التطبيع الذي تهرول له بعض الانظمة العربية مقابل لا  شيء.

اضاف: الواقع العربي أليم ومعقد ويجب العمل على توعية الشباب لمواجهة التطبيع.

وتابع فياض ان لقاءات المصالحة بين حركتي فتح وحماس كانت ايجابية ومهمة لما صدر عنها من لجان ميدانية، وان ترتيب البيت الفلسطيني ضرورة لمواجهة الاحتلال والتحديات، وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية واجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

واشار الى ان «اسرائيل» تحاصر السلطة ماليا واقتصاديا وامنيا، والنظام العربي يدير ظهره لما يحصل في القدس والاقصى، واكد ان الشعب الفلسطيني متمسك بالمقاومة بمختلف اشكالها لانهاء الاحتلال، كما انه متمسك مع قيادته بالثوابت الوطنية والارض.

وتمنى فياض الخير للبنان وتشكيل الحكومة، وان تزول الازمة الاقتصادية والمعيشية لان لبنان القوي قوة لفلسطين.

بدوره أكد حكم ان الحزب القومي في الوطن وفي المغترب يعيش الهم الفلسطيني بكل تفاصيله، لأن فلسطين جوهر قضيتنا القومية، ونحن ندين التطبيع الذي قامت به بعض الانظمة العربية، ونعتبره تآمراً على فلسطين وخيانة لتضحيات ابناء شعبنا.

ولفت الى أن الاعلام مقصر تجاه ما يحصل من قمع وقتل وظلم ضد الفلسطينيين في القدس والمدن الفلسطينية.

وشدد على ضرورة التمسك بخيار المقاومة والكفاح المسلح سبيلا وحيدا للتحرير والعودة، وأن تتوحد قوى الصمود المقاومة كافة في الأمة مع سورية حاضنة المقاومة وداعمتها.

واكد أن مدينة طرابلس وفية لفلسطين وفلسطين تجري في عروق ابنائها.

ولفت الى أهمية ترجمة مقررات لقاءات رام الله ـ بيروت لانهاء الانقسام، لان وحدة الشعب الفلسطيني وتضامنه هي الاساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى