اقتصاد

أخبار اقتصادية

أبو حيدر تفقد سجن رومية

 

تفقد المدير العام لوزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر، سجن رومية، حيث اطّلع على كيفية تزويد السجناء بالمواد الغذائية. وأشار إلى أن «هذه الجولة تهدف إلى توفير كل السلع التي يحتاجها السجناء بأقل كلفة ممكنة وقد تكون في بعض المحال من دون أرباح دعماً لكل شخص في السجن».

وقال «قمنا بجولة للتأكد من سلامة الغذاء الذي يصل إلى السجناء والمطبخ تتوافر فيه كل المعايير المطلوبة من حيث طريقة الطهو وتوضيب الطعام إضافة إلى محطّة تكرير المياه التي قد تكون من الأفضل في المنطقة».

 

جمعية الصناعيين تتابع

ولجنة «كورونا» إعادة فتح المصانع

 

عُقد اجتماع برئاسة النائب الأول لرئيس جمعية الصناعيين زياد بكداش وفي حضور النائب الثاني للرئيس جورج نصراوي وعضو اللجنة الطبية لمكافحة Covid-19  في مجلس الوزراء نبيل رزق الله، ورؤساء التجمعات الصناعية المناطقية في لبنان، وتركز البحث، بحسب بيان، على «إمكان التوصل إلى اتفاق يقضي باستثناء المصانع من قرارات الإقفال التي تتخذها وزارة الداخلية والبلديات تجاه بعض القرى والبلدات والمدن لاحتواء تفشّي وباء «كورونا»، خصوصاً أن بعض المناطق الصناعية منفصلة جغرافياً عن المناطق السكنية ضمن النطاق البلدي الواحد، كما أن معظم عمّال المصانع يأتون من مناطق غير خاضعة للإقفال والحجر».

 

«الريجي» تضبط منتجات مهرّبة في التل

 

واصلت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية «الريجي» جهودها لمكافحة التهريب، حيث نفّذ جهاز المكافحة التابع لها عملية دهم في منطقة التلطرابلس. وتم ضبط كميات شكبيرة مهرّبة من المصنوعات التبغية والتنباك المعسّل. وصادرت «الريجي» المضبوطات وسطرت محاضر في حق المخالفين وأودعتهم القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى