رياضة

حبيب يهين ماكرون بسبب النبي محمد

وجّه الروسي حبيب نورمحمدوف بطل اتحاد « UFC» للفنون القتالية المختلطة، إهانات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على خلفية موجة الغضب بسبب الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد.

ونشر حبيب «المعتزل» صورة مسيئة للرئيس ماكرون عبر صفحته في تطبيق «إنستغرام» وعلق عليها قائلاً باللغة العربية: «قبّح الله وجه هذا الأبتر وأعوانه الذين يؤذون مشاعر أكثر من نصف مليار مسلم تحت قناع الحرية. أذلهم الله في الدنيا والآخرة إن الله سريع الحساب.. نحن مسلمون نحب رسولنا ونبينا محمد أكثر من أمهاتنا وآبائنا وأبنائنا وأزواجنا ومن جميع خلق الله سبحانه وتعالى. صدّقوني هذه الاستفزازات سوف تخرج من أعناقهم والعاقبة للمتقين».

وأضاف: «إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا».

وكانت قد هزّت فرنسا يوم (16 الحالي)، جريمة بشعة حينما أقدم أحد المسلمين المتشددين من أصل شيشاني، على قطع رأس مدرّس التاريخ، صموئيل باتي، الذي كان قد عرض رسوماً مسيئة للنبي محمد في فصل دراسي في درس عن «حرية التعبير».

ووقعت الجريمة بالقرب من مدرسة في كونفلان سان أونورين بضواحي باريس.

ووصف ماكرون الحادث بأنه عمل إرهابي. ومن ثم شهدت فرنسا سلسلة من الأعمال الإرهابية، مثل الهجوم الذي أوقع 3 قتلى قرب كنيسة في مدينة نيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى