رياضة

الدوري اللبناني لكرة القدم ـ الجولة الخامسة الساحل والبرج في مواجهة النجمة والأنصار

} محمد حسن الخنسا

تنطلق الجولة الخامسة من الدوري اللبناني عصر اليوم السبت بلقاء العهد والشباب الغازية، والسلام زغرتا مع الإخاء الأهلي عاليه، في حين سيلعب النجمة ضد البرج.

وتختتم الجولة يوم غدٍ الأحد بلقاء الصفاء ضد التضامن صور، وشباب البرج ضد طرابلس والأنصار بمواجهة شباب الساحل، فماذا نقرأ في تفاصيل المباريات

العهد والشباب الغازية

 يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون اللقاء المرتقب، ويتشابه موقف الفريقين الطامحين لتجاوز الخسارة التي منيا بها في الجولة الماضية.

العهد (4 نقاط) خسر أمام الأنصار 3-1، ورفع صوته ضد الظلم التحكيمي، لذلك يخطط لاقتناص النقاط الثلاث، في ظل نتائجه المتذبذبة منذ انطلاق الدوري إذ خسر مرتين وفاز مرة وتعادل مثلها.

 بالمقابل يطمح الشباب الغازية (3 نقاط) للاستفادة من الحالة المعنوية للعهد، وبالتالي الخروج بنتيجة إيجابية، آملاً تحقيق فوزه الثاني في البطولة، لا سيما أنه خسر 3 مرات حتى الآن، كان آخرها في الجولة الماضية أمام شباب البرج. يغيب عن العهد علي الحاج بداعي الإصابة، وحسين زين للإيقافأما الغازية فسيلعب بصفوف مكتملة بعد تعافي جميع لاعبيه وعودة حسين السيد من الإيقاف.

السلام زغرتا والإخاء الأهلي عاليه

يستضيف ملعب المرداشية في زغرتا لقاء الطرفين. ويطمع أبناء الشمال في تحقيق فوزهم الأول، والبناء على التعادل في الجولة الماضية 2-2 أمام البرج، حيث ظهر السلام (نقطة واحدة) بمستوى جيد.

أما الإخاء فيتطلع لمواصلة حصد المزيد من النقاط للاستمرار لأطول فترة ممكنة ضمن فرق المقدمة، وقد جمع 10 نقاط، من دون أي خسارة.

يغيب عن الإخاء محمد قرحاني وموسى الزيات بسبب الإنذارات المتراكمة، في حين يستمرّ غياب جان جاك يمين عن السلام لأسبابه الخاصة.

النجمة والبرج 

يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه قمة المرحلة الخامسة بلقاء النجمة والبرج. النجمة (8 نقاط) حقق نتائج مستقرة ومميزة في الجولات الماضية طامحاً لتثبيتها، في حين يأمل البرج (5 نقاط) في استعادة ثقة جماهيره، بعدما وجهت للفريق انتقادات لاذعة بعد التعادل مع متذيّل الترتيب السلام زغرتا في الجولة الماضية، قبل أن يطلقوا من جديد حملة تضامنية لتعزيز معنويات اللاعبين والجهاز تالفني قبل لقاء النجمة

وستشهد المباراة مواجهة خاصة بين النجمة ولاعبه السابق أبو بكر المل الذي يقود هجوم البرج.

الصفاء والتضامن صور 

يستضيف ملعب صور البلدي لقاء الفريقين، يتطلّع الأول (4 نقاط) لمصالحة جماهيره والعودة إلى سكة الانتصارات، بينما يأمل أصحاب الأرض (نقطة واحدة) تحقيق فوزهم الأول والهروب من شبح السقوط.

شباب البرج وطرابلس

 يلتقي الفريقان على ملعب العهد، شباب البرج (7 نقاط) يخطط لفوز جديد يتقدّم به خطوة جديدة باتجاه المقدّمة، مدعوماً بعروضه القوية والقتالية التي ميّزت أداءه منذ انطلاق الدوري، فيما يأمل طرابلس (3 نقاط) في محو آثار الخسارة الثقيلة من النجمة 0-3، وتحقيق الفوز الثاني للدخول في وسط الجدولويغيب عن المواجهة قائد طرابلس أحمد المغربي للإصابة

الأنصار وشباب الساحل

 إحدى المواجهات القوية التي تشهدها الجولة، في ظل المستوى المميّز الذي يقدّمه الفريقان.

الأنصار يتصدّر بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، فيما يحتل شباب الساحل المركز الرابع (8 نقاط) بالتساوي مع النجمة ثالث الترتيب.

وغالباً ما تعتبر مواجهة الفريقين صراعاً خاصاً، وقد انتزع الساحل من الأنصار كأس النخبة، بينما اقتنص الأخير بطولة حارة حريك من الساحل، في الفترة الأخيرة

 الأنصار بلا شك يستهدف التشبث بالصدارة، ومواصلة الانفراد بها، بينما يأمل الساحليون أن يكونوا أول من يعرقل الأنصار في الموسم الحالي، بغية تضييق الخناق عليه، فيجدد العهد آماله باللقب من جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى