رياضة

وضع برشلونة المادي سيدفعه لبيع تيرشتيغن!

 

ذكرت تقارير صحافية إسبانية، أمس الإثنين، أن نادي برشلونة قد يبيع حارسه الألماني مارك آندري تيرشتيغن لبايرن ميونخ.

وبحسب صحيفة «أس» فإنه مع حاجة برشلونة لتخفيض فاتورة الرواتب، فإنه قد يضطر لبيع تير شتيغن لبايرن ميونيخ؛ بهدف تحسين الوضع المالي.

وتأتي هذه التقارير بعد أيّام من إعلان برشلونة رسمياً، أن تيرشتيغن وافق على تجديد عقده مع برشلونة، حتى حزيران 2025، بشرط جزائي قيمته 500 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن بايرن ميونخ يعتبر أن تيرشتيغن، البالغ من العمر 28 عاما، البديل المثالي لمانويل نوير، البالغ من العمر 34 عاماً.

وأوضحت «أس» أن الصفقة قد تكلف بايرن ميونخ 80 مليون يورو. وقبل أيام حذّرت صحيفة «سبورت» من إفلاس برشلونة؛ بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها، والناتجة عن فيروس كورونا.

وأوضحت أن برشلونة يحتاج لتوفير نحو 190 مليون يورو لتجاوز الأزمة الحالية، وتجنب الدخول في نفق مظلم يقوده نحو إعلان إفلاسه.

وأشارت إلى أن إدارة برشلونة المؤقتة ستعقد اجتماعات مع اللاعبين وممثليهم؛ بهدف إقناعهم بتخفيض رواتبهم بنسبة تصل إلى 30%.

ولم يشارك تيرشتيغن في أي مباراة مع برشلونة، الموسم الحالي، بعد خضوعه لعملية جراحية نهاية الموسم الماضي، لكنه عاد مؤخراً للتدريبات، ومن المرجح أن يلعب في مباراة النادي الكتالوني أمام ريال بيتيس، السبت المقبل في الليغا. وانضم تير شتيغن لبرشلونة من بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، صيف 2014، مقابل 12 مليون يورو فقط.

ولعب شتيغن 236 مباراة مع النادي الكتالوني، حافظ خلالها على نظافة الشباك في 100 مباراة، وتلقى 222 هدفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى