الوطن

«لبنان القوي»: لن نتنازل عن حقنا الدستوري

دعا تكتل لبنان القوي الى الاسراع في تشكيل الحكومة واعتماد معايير ميثاقية ودستورية موحّدة لتسهيل عملية التأليف فلا الكيل بمكيالين ولا اعتماد سياسة التذاكي بتوزيع الوعود المضخّمة والمتناقضة ولا تظهير النية بالتهميش واتهام الآخرين ومن بينهم رئيس التكتل بالعرقلة  من شأنه التستر على المتسببين الحقيقيين بها.

واشار التكتل في بيان بعد اجتماعه برئاسة النائب جبران باسيل ان هذا السلوك هو نوع من الترهيب الفكري لمنع التكتل من ابداء رأيه او تحديد موقفه او ممارسة حقّه في كل ما يتصل بموضوع تأليف الحكومة.

ورأى ان رئيس التكتل التزم الصمت ولم يشارك في عملية التشاور اطلاقاً حتى الآن رغبة منه في تسهيل عملية التشكيل واعطاء الفرصة لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلّف للاتفاق على حكومة  تراعي وحدة المعايير وتضم وزراء قادرين على تنفيذ المهمة الاصلاحية.

 وشدد  التكتل ومن موقعه الدستوري والتمثيلي مصممٌ على مواصلة التعاطي بايجابية الا ان ذلك لا يفقده حقه في التشاور والتحاور واتخاذ الموقف الذي يراه هو مناسباً في موضوع تشكيل الحكومة او المشاركة فيها، وفي جميع الأحوال لن يتراجع عن حقوق ومبادئ التمثيل والميثاقية التي لا تتناقض اطلاقاً مع معايير الاختصاص والكفاءة والنزاهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى