رياضة

مفاجآت غير متوقّعة في دوري أبطال أوروبا لايبزيغ وباشاك يهزمان سان جيرمان ويونايتد

قلَب لايبزيغ الألماني تأخره بهدف أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى فوز ثمين بنتيجة 2-1، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.

تقدّم الضيوف مبكراً عن طريق آنخيل دي ماريا في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيّع الأرجنتيني فرصة محققة لتعزيز تقدم فريقه في الدقيقة الـ15 عندما أهدر ركلة جزاء تصدى لها حارس لايبزيغ.

وقلب لايبزيغ الطاولة رأساً على عقب بتسجيله هدفين متتاليين عن طريق الفرنسي كريستوفر نكونكو والسويدي إيميل فورسبيرغ من ركلة جزاء في الدقيقتين 42 و57.

وأنهى سان جيرمان المباراة بتسعة لاعبين بعد تعرّض اثنين من لاعبيه للطرد هما السنغالي إدريسا غاي وبريسنال كيمبيمبي في الدقيقتين 69 و90+5 على الترتيب.

وفي المجموعة عينها، حقق إسطنبول باشاك شهير التركي مفاجأة كبيرة بتغلّبه على ضيفه مانشستر يونايتد 2-1، وسجل ثنائية الفريق التركي، السنغالي ديمبا با والبوسني إدين فيسكا في الدقيقتين 13 و40 على التوالي، فيما سجل هدف اليونايتد الوحيد الفرنسي أنطوني مارسيال في الدقيقة الـ43 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة اختلطت الأوراق، فجمع باشاك أول 3 نقاط ليبقى متذيلاً ترتيب المجموعة مع باريس سان جيرمان، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 6 نقاط في صدارة الترتيب مع لايبزيغ.

من جهة أخرى، حقق يوفنتوس الإيطالي فوزاً عريضاً على مضيفه فيرينتسفاروش الهنغاري بنتيجة 4-1، وأحرز أهداف «السيدة العجوز» كل من الإسباني ألفارو موراتا «هدفين» في الدقيقتين 7 و60، والأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة الـ72، والجورجي ولاشا دفالي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ81، فيما سجل هدف أصحاب الأرض اليتيم فرانك بولي في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي للقاء.

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 6 نقاط في وصافة المجموعة السابعة خلف برشلونة المتصدر بـ9 نقاط. بالمقابل، توقف رصيد فيرينتسفاروش عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب إلى جانب دينامو كييف (نقطة واحدة).

وكان قد تغلب برشلونة على ضيفه دينامو كييف بنتيج 2 ـ 1، وسجل هدفي النادي الكتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسّي من ركلة جزاء وجيرارد بيكيه في الدقيقتين 5 و65، فيما سجل هدف الضيوف فيكتور تسيغانكوف في الدقيقة الـ75 من عمر اللقاء.

ترتيب هدّافي دوري الأبطال

التحق كل من الإسباني ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس، والبرتغالي دييغو جوتا مهاجم ليفربول، والنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند، بالإنكليزي ماركوس راشفورد في صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 4 أهداف بعد نهاية الجولة الثالثة من دوري المجموعات.

وفشل راشفورد في التسجيل خلال الجولة الثالثة، فيما سجل ألفارو موراتا وإيرلينغ هالاند هدفي فريقيهما يوفنتوس وبروسيا دورتموند وجاء الإنجاز الأبرز للبرتغالي دييغو جوتا الذي سجل «هاتريك» لفريقه ليفربول.

ويحتل الرباعي المركز الأول، فيما يحتل المركز الثاني لاعبون عديدون أبرزهم الكولومبي دوفان زاباتا مهاجم أتلانتا والإسباني فيران توريس مهاجم مانشستر سيتي والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والألماني تيمو فيرنر مهاجم تشيلسي، ولكل منهم 3 أهداف.

وشهدت الجولة الثالثة تسجيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وهداف النسخة الماضية لأول أهدافه، حيث وقع ثنائية في مرمى سالزبورغ النمساوي كما شهد عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو والهداف التاريخي للبطولة للعب بعدما غاب الجولتين الماضيتين لإصابته بفيروس كورونا لكنه فشل في التسجيل.

ويتصدر البلجيكي كيفن دي بروين لائحة التمريرات الحاسمة برصيد 4 تمريرات فيما يتصدر ليونيل ميسي قائمة أكثر اللاعبين تسديداً على مرمى المنافسين برصيد 9 تسديدات. وبعد نهاية مرحلة الذهاب من دوري المجموعات وإجراء 48 لقاء تم تسجيل 156 هدفاً بمعدل 3،25 هدف في اللقاء وهدف كل 29 دقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى