الوطن

أخبار

} يعقد قاضي التحقيق في بيروت أسعد بيرم جلسة عند التاسعة والنصف من صباح اليوم الجمعة، يستمع خلالها لإفادة النائب هادي حبيش في الدعوى المقامة ضده من القاضية غادة عون، بجرم القدح والذم.

} أصدرت الهيئة الإتهامية في بيروت المؤلفة من القضاة: الرئيس ماهر شعيتو والمستشارين جوزف بو سليمان وبلال عدنان بدر، قراراً ردّت بموجبه الاستئناف المقدم بتاريخ 3/11/2020 من المدعى عليه مدير عام الجمارك بدري ضاهر، بواسطة وكيله المحامي جورج الخوري، بجرم هدر المال العام في ما اصطلح على تسميته بملف «أمير الكبتاغون»، وصادقت على القرار الصادر في التاريخ عينه عن قاضي التحقيق الأول بالإنابة في بيروت شربل بو سمرا والذي انتهى إلى إصدار مذكرة توقيف وجاهية في حقه. وتجدر الإشارة، إلى أن الهيئة اعتبرت أن المباشرة بالاستجواب وتمكين المدعى عليه من ممارسة حقوقه يسمحان بإصدار مذكرة توقيف في حقه وإن تقدم بدفوعٍ شكلية، لتحقق الغاية من المادة 107 أ.م.ج.

} تقدّم مجلس نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع في بيان، من «أسرة الزميل المرحوم محمود رحال وأسرة قناة NBN ومن عموم العاملين في القطاع الإعلامي بخالص التعازي والمواساة جرّاء هذا المصاب الأليم بعد مضاعفات أصيب بها الراحل جرّاء الإصابة بفيروس كورونا». ودعا مجلس النقابة «جميع الزملاء وعموم الشعب اللبناني والمقيمين على اراضيه إلى التشدّد في الالتزام بسبل الوقاية والإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة العامة حفظاً لأنفسنا وأحبائنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى