رياضة

هاري كين يسجّل هدفه رقم 200 مع توتنهام فوز ليستر وآرسنال وروما وخسارة ميلان

الدوريّ الأوروبيّ لكرة القدم ـ الجولة الثالثة

سجل هاري كين الهدف رقم 200 في مسيرته مع توتنهام هوتسبير في ضوء فوز فريقه على مضيفه البلغاري لودوجورتس (3 ـ 1) في المجموعة العاشرة للدوري الأوروبي لكرة القدم. وسجل كين هدفاً بضربة رأس مستفيداً من ركلة ركنية نفذها مورا في الدقيقة 13 ليحقق إنجازاً جديداً مع الفريق في مشاركته رقم 300.

وبعدها تعاون مع غاريث بيل قبل أن تصل الكرة إلى مورا ليُنهيها بسهولة في الشباك في الدقيقة 33. وقلص كلاوديو كيسيرو الفارق للفريق المضيف بعد أربع دقائق من الشوط الثاني لكن جيوفاني لو سيلسو استعاد فارق الهدفين لتوتنهام بعد عمل رائع من البديل سون هيونغمين. ويملك توتنهام ست نقاط من ثلاث مباريات متساوياً مع أنتويرب الذي يواجه لاسك في وقت لاحق اليوم.

وفي المجموعة الثانية، فاز آرسنال الإنكليزي على ضيفه مولده النرويجي بأربعة أهداف لهدف، وتقدم مولده أولاً بهدف سجله لاعب الوسط مارتن إيليغسن في الدقيقة 22، قبل أن ينجح آرسنال في العودة للقاء بهدف جاء عن طريق المدافع كريستوفر هوغن بالخطأ في مرمى فريقه. وساهمت الأخطاء الدفاعيّة لفريق مولده في منح آرسنال التقدّم بهدف ثانٍ سجله اللاعب شريف سينيان عند الدقيقة 62، في سيناريو مشابه لهدف زميله كريستوفر هوغن.

وأمن أصحاب الأرض الفوز لصالحهم بهدفين آخرين حملا توقيع كل من نيكولاس بيبي والشاب جوزيف ويلوك، وذلك في الدقيقتين 70 و88.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب رابيد فيينا النمساوي على ضيفه دوندالك الإيرلندي بأربعة أهداف لثلاثة. وبذلك، انفرد آرسنال بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده للنقطة التاسعة، متقدماً على مولده صاحب المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط، ثم يأتي رابيد فيينا ثالثاً بثلاث نقاط، في حين يقبع دوندالك في قاع الترتيب من دون أي نقطة.

وبالانتقال إلى المجموعة السادسة، أشعل ريال سوسييداد الإسباني ونابولي الإيطالي الصراع على صدارتها، بفوز الأول على ألكمار الهولندي 1-0 والثاني على مضيفه ريجيكا الكرواتي 2-1، وبهذا، ارتفع رصيد كل من ريال سوسييداد ونابولي إلى ست نقاط ليزاحما ألكمار في الصدارة.

ويتصدر ألكمار المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام نابولي وسوسييداد.

وفي المجموعة الأولى، لقن فريق روما الإيطالي ضيفه كلوج الروماني درساً قاسياً بالتغلب عليه بنتيجة 5-0 ، وانفرد روما بصدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى سبع نقاط وتجمد رصيد كلوج عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وحسم روما المباراة في شوطها الأول عبر ثلاثة أهداف سجلها هنريك ميختاريان وروجير إيبانيز دا سيلفا وبورخا مايورال في الدقائق الثانية و23 و34.

وفي الشوط الثاني، أضاف مايورال وبدرو رودريجيز هدفين آخرين للفريق في الدقيقتين 83 و89.

وفي المجموعة السابعة، واصل ليستر سيتي الإنكليزي انطلاقته بالبطولة، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي، عقب فوزه الكبير 4 – صفر على ضيفه سبورتنغ براغا البرتغالي، وشهدت المجموعة أيضاً فوز آيك أثينا اليوناني 4 – 1 على مضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني.

وارتدى النيجيري كيليتشي إيهيناتشو دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله الهدفين الأول والثاني لليستر في الدقيقتين 21 و48، فيما تكفل دينيس برايت وجيمس ماديسون بإحراز الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 67 و78. وبذلك، عزّز ليستر صدارته لترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، ليصبح على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة. بالمقابل، تجمّد رصيد براغا عند ست نقاط، لكنه ظل في المركز الثاني، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على آيك، صاحب المركز الثالث، فيما ظل زوريا في قاع الترتيب بلا نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى