رياضة

شباب البرج خطف نقطة من العهد في آخر دقيقة

النجمة «زمط» من الإخاء والساحل ينعم بالرخاء

محمد حسن الخنسا

في اليوم الثاني من مباريات الجولة السادسة للدوري اللبناني، نجا فريق النجمة من الوقوع في مطب الخسارة أمام فريق الإخاء الأهلي عاليه، حيث شهدت الدقيقة الأخيرة إدراك التعادل لرجال موسى حجيج عن طريق محمود السبليني، لينتهي اللقاء الساخن الذي استضافه ملعب جونيه البلدي بنتيجة (1-1). وبذلك، رفع الإخاء الأهلي عاليه رصيده إلى 14 نقطة ليتراجع إلى المركز الثاني خلف الأنصار (15)، في حين تراجع النجمة إلى المركز الرابع برصيد 12 نقطة. وشهدت المباراة تألّقاً كبيراً للحارس شاكر وهبي، خصوصاً في الشوط الأول حيث تصدّى للعديد من هجمات النجمة، وأبرزها تسديدة محمود سبليني في الدقيقة (35). ومع انطلاق الشوط الثاني افتتح الإخاء الأهلي عاليه التسجيل في الدقيقة (48)، إثر ركنيّة نفّذها موسى زيات وحوّلها سعيد عواضة مباشرة في شباك النجمة.

ومضت المجريات في ظل انتفاضة نجماوية مصحوبة بتبديلات هجومية إلى نجاح النجماويون بمعادلة الأرقام في الدقيقة (95)، إثر رأسية حولها علي حمام إلى محمود سبليني الذي سدّدها في العارضة، لترتد من رأس الحارس شاكر وهبي بالخطأ داخل شباكه. قاد المباراة الحكم محمد عيسى.

من جهة ثانية، اقتنص شباب البرج نقطة مثيرة من أمام بطل «الثنائية» العهد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون حيث انتهت المواجهة بالتعادل (1 ـ 1). ومع هذه النقطة الثمينة، رفع شباب البرج رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس، في حين رفع العهد رصيده إلى 8 نقاط في المركز السادسوشهدت الشوط الأول من المباراة مجريات مثيرة حيث افتتح العهد التسجيل في الدقيقة 40 لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل على أحمد زريق. بعدها تلقى نجم شباب البرج ياسر عاشور بطاقة حمراء في الدقيقة 45+2 جرّاء عرقلته للاعب العهد محمد قدوحومع انطلاق الشوط الثاني هدّد العهد مرمى شباب البرج مرات عدة إلى أن نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 65 عبر محمد قدوح مستفيداً من عرضية حسين دقيقوحاول أحمد زريق إضافة الهدف الثاني، لكن تسديدته مرّت بجانب شباك فضل مسلمانيوفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع حصل شباب البرج على ضربة حرة من على مشارف منطقة الجزاء، فسدّدها سعد يوسف أرضية قوية على يسار الحارس هادي خليلقاد اللقاء الحكم هادي سلامة.

من جهته، نجح شباب الساحل في كسب نقاط مباراته مع الشباب الغازية كاملة، ليحقق فوزاً مستحقاً بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب العهد. وشهدت المباراة افتتاح شباب الساحل للتسجيل في الدقيقة (15)، عبر نجمه حسين حيدر الذي نفّذ ركلة الجزاء. وأضاف شباب الساحل الهدف الثاني في الدقيقة (45+1)، بعد تمريرة عرضية من عباس عاصي حوّلها حيدر عواضة مباشرة في الشباك. ورفع شباب الساحل رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمّد رصيد الشباب الغازية عند 3 نقاط في المركز العاشر.  قاد اللقاء الحكم ماهر العلي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى