الوطن

أخبار

 نفّذت دورية لقوات الاحتلال «الإسرائيلي» تضمّ سيارتي «جيب هامر»، عملية تمشيط بمحاذاة الخط الفاصل الممتد من محور العباسية حتى وادي العسل في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، في ظل تحليق طائرة استطلاع من دون طيار في أجواء مزارع شبعا المحتلة.

} استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان أمس في مكتبه بثكنة المقر العام، السفير الألماني في لبنان أندرياس كيندل Andreas Kindl ، على رأس وفد من السفارة، وجرى في خلال اللقاء، الذي حضره رئيس وحدة الإدارة المركزية العميد سعيد فواز، عرض للأوضاع العامة. وقدّم السفير كيندل إلى المديرية العامة، هبة عبارة عن 6 سيارات من نوع «هيونداي»، حديثة الصنع، عربون صداقة بين البلدين. وشكر عثمان، السفير الألماني على الهبة القيّمة، مقدراً «دعم وحرص ألمانيا على المساهمة في تحسين ورفع أداء قطعات قوى الأمن الداخلي للحفاظ على استقرار وأمن المجتمع اللبناني».

} اعتبر المفتي الشيخ عباس زغيب، في تصريح، أن «بسبب غالبية الزعامات الحاكمة في لبنان، أصبح بلدنا منهاراً اقتصادياً وأمنياً وأخلاقياً واجتماعياً، والخلاص الوحيد هو بإقصاء هذه الطبقة اللئيمة المتسلطة ومحاكمتها ومحاسبتها، وإلاّ فإن الوضع من سيّئ إلى أسوأ». ورأى أن «لا فرق بين الرئيس الأميركي السابق والرئيس اللاحق، فكلاهما وجهان لـ»نجاسة واحدة»، تعمل على نشر أضرارها وبثّ سمومها في كل المجتمعات».

} أعلنت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه في بيان أنه  «ستقوم القوات الجوية، بتواريخ 9، 10، 11 و12/ 11 / 2020 اعتباراً من الساعة 17.10 ولغاية الساعة 24.00، بتنفيذ طيران ليلي بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: رياق، حامات، بيروت والقليعات.

من جهة أخرى، أعلنت قيادة الجيش، أنه «نتيجة التدابير الأمنية التي اتخذتها وحدات الجيش في مختلف المناطق اللبنانية خلال شهر تشرين الأول المنصرم، تم توقيف 520 شخصاً من جنسيات مختلفة، لتورطهم في جرائم متعدّدة، منها الإتجار بالمخدرات والقيام بأعمال سرقة وتهريب وحيازة أسلحة وممنوعات والتجوّل داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية وقيادة سيارات ودرّاجات نارية من دون أوراق قانونية. وقد شملت المضبوطات 90 سلاحاً حربياً من مختلف الأنواع وكميات من الذخائر الخفيفة والمتوسطة وعدداً من الآليات والدرّاجات النارية ومراكب الصيد، بالإضافة إلى كمية من المخدرات وعدد من أجهزة الاتصالات. وتم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم».

} توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني، أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة ويتشكل الضباب على المرتفعات، كما تهطل أمطار متفرّقة خصوصاً في المناطق الداخلية، ومن المتوقع ان تشتدّ أحياناً اعتباراً من بعد الظهر مع احتمال حدوث برق ورعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى