الوطن

أبو سعيد: بايدن محكوم بالتنسيق في ملفات إيران وسورية

 

رأى مفوض سفير الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان ومبعوث المجلس الدولي إلى جنيف السفير الدكتور هيثم أبو سعيد أنّ الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن محكوم بالتعاون والتنسيق مع كلّ من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسورية.

وأضاف في تصريح أمس أنّ أميركا اختبرت تعنّت الرئيس ترامب في الملفات الساخنة ووضعت أميركا في إطار الدولة المنطوية على نفسها في العالم العربي والإسلامي برغم ما قد يعتقده المراقب العام أنّ الاتفاقيات مع بعض الدول العربية قد تفضي إلى نتائج تعيد أميركا الى الصدارة في الشعبوية للعالم العربي والإسلامي.

كما أنّ الرئيس بايدن يدرك أهمية تمسك الاتحاد الأوروبي بالاتفاقيات التي وقعت عليها إدارة الرئيس أوباما ما لم يدخل عالم الابتزاز «الإسرائيلي» على خط المباحثات وغيرها من الملفات الملتهبة في الشرق كما حصل مع إدارة ترامب من قبل.

وفي حديث لوكالة الأنباء الدولية لحقوق الإنسان أشاد السفير أبو سعيد بالحلقة الانتخابية التي رافقت عملية الانتخابات الأميركية من قبل الرئاسة والأمانة العامة في اللجنة الدولية لحقوق الإنسان حيث أشارت إلى أنّ إعادة احتساب الأصوات في بعض الولايات بناء على إشارة قانونية من الرئيس ترامب أتت بما كانت عليه قبل وجاءت لصالح الرئيس بايدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق