اقتصاد

أخبار اقتصادية

3 كارتيلات تتحكّم بقطاع الدواجن!

 

علّق وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى على ملف استيراد الدجاج المثلّج من البرازيل، معتبراً أنه «لحماية قطاع الدواجن، كانت هناك ضرورة خلق توازن بين العرض والطلب ريثما يعدلوا إنتاجهم، فقد أصدرنا إجازات لاستيراد كمية من الدجاج بحدود الـ 2000 طن وهي كمية قليلة جداً».

ولفت إلى أن «هناك 3 كارتيلات متحكّمة بالقطاع عمدت إلى تخزين الدجاج وحققت أرباحاً، وهذا السبب أدى إلى ارتفاع الأسعار إلى 35 ألفاً وقمنا بفتح باب إجازات الاستيراد وإدخال 2000 طن، ما أدى إلى انخفاض الأسعار وهذا يدلّ إلى وجود احتكار».

 

مرفأ طرابلس مستمرّ في العمل

 

أكدت إدارة مرفأ طرابلس في بيان، لجميع الزبائن والمتعاملين مع المرفأ، أن الأخير كما جميع المرافئ اللبنانية، طبقاً لمقررات المجلس الأعلى للدفاع، مستثنى من قرارات الإقفال، وبالتالي فإن مرفأ طرابلس والإدارات المرتبطة به ستستمر بعملها أثناء فترة الإقفال، تأميناً للأمن الغذائي اللبناني.

 

الضمان: تمديد مفعول  إفادات تسجيل الطلاّب

 

أصدر مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي، بناءً على قرار صادر عن رئيس الجامعة اللبنانية، مذكّرةً  تقضي «بتمديد مفعول جميع إفادات التسجيل والمتابعة لطلاب الجامعة اللبنانية للعام الدراسي 2019-2020 لغاية 31/12/2020 بدلاً من 30/9/2020، أي أن الطالب الذي يستفيد على عاتق ذويه بصفة ابن(ة) فوق الـ18 سنة يتابع دراسته، يبقى يستفيد من تقديمات الضمان الصحي لنهاية العام 2020. ومن جهة أخرى، جدّد كركي وعده بأن يقوم «بكل ما يلزم للتخفيف من وطأة الأزمة الإقتصادية والمالية والاجتماعية التي تُثقل كاهل المواطنين اللبنانيين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى