رياضة

ملحق تصفيات يورو 2020 لكرة القدم أربعة مقاعد ستحدّد بعد مباريات اليوم

 

سيكتمل عقد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم المقررة الصيف المقبل اليوم الخميس، عندما ستخوض 8 منتخبات نهائي ملحق التصفيات من مباراة واحدة، بينها مواجهة بين جورجيا ومقدونيا الشمالية ستسفر عن مشاركة الفائز منهما للمرة الأولى في البطولة القارية.

 ويتنافس 16 منتخباً في أربع «مسارات» ضمن نصف النهائي على البطاقات الأربع الأخيرة المؤهلة لكأس أوروبا 2020 التي تم تأجيلها سنة كاملة جراء تداعيات فيروس كورونا المستجدّ، بعدما تأهّل 20 منتخباً (بطل ووصيف لعشر مجموعات) عبر التصفيات الأساسيّة.

المجرأيسلندا                 

ستكون بودابست عاصمة المجر مسرحاً لهذه المباراة بين المنتخبين اللذين حققا المفاجأة في النسخة الأخيرة في فرنسا عام 2016، حيث نجحت أيسلندا في تسجيل نتيجة مدوّية في الدور الثاني بفوزها على انكلترا قبل أن تسقط في ربع النهائي أمام فرنسا الدولة المضيفة، في حين بلغت المجر الدور الثاني بعد انتزاعها نتيجة لافتة 3-3 من البرتغال التي توجت بطلة لاحقا.

وسينضم الفائز في هذه المواجهة الى منتخبات المجموعة السادسة النارية في النهائيات، المؤلفة من البرتغال وفرنسا وألمانيا.

جورجيامقدونيا الشماليّة

 لم يسبق أن اقترب أي من المنتخبين من التأهل إلى بطولة كبرى أكان كأس العالم أو كأس أوروبا، لكن الفرصة متاحة أمام الفائز منهما في المسار الرابع، لحسم باكورة مشاركته في البطولة القارية عندما سيلتقيان في تبيليسي.

ويتميّز المنتخب الجورجيّ بالصلابة على أرضه، حيث فشل منتخبا الدنمارك وجمهورية ايرلندا في التسجيل في العاصمة الجورجيّة في تصفيات كأس أوروبا 2020. وسينضم الفائز في هذه المباراة الى منتخبات المجموعة الثالثة في النهائيات المؤلفة من هولندا وأوكرانيا والنمسا.

صربيااسكتلندا                  

تتطلع اسكتلندا إلى التواجد في البطولة القارية للمرة الأولى منذ 25 عاماً وتحديداً منذ مشاركتها في نسخة 1996 في إنكلترا، في حين كانت آخر مشاركة لها في كأس العالم بعدها بسنتين في فرنسا عام 1998.

ولم تخسر اسكتلندا التي يشرف على تدريبها ستيف كلارك مساعد البرتغالي جوزيه مورينيو في تشيلسي، في آخر ثماني مباريات لها وهي أطول سلسلة لها منذ منتصف الثمانينيات.

ولا يمكن الاستهانة بقدرات المنتخب الصربي الذي شارك في مونديال روسيا 2018. ونجحت صربيا في تخطي النروج ومهاجمها الرائع ايرلينغ براوت هالاند 2-1 بعد التمديد في نصف نهائي المسار الثالث.

وسينضمّ الفائز في هذه المباراة الى منتخبات المجموعة الرابعة في النهائيات الى جانب إنكلترا وكرواتيا وجمهورية التشيك.

إيرلندا الشماليةسلوفاكيا  

 تريد سلوفاكيا أن تكرر فوزها في نصف النهائي على جمهورية إيرلندا عندما ستحلّ ضيفة على جارة الأخيرة إيرلندا الشمالية في نهائي المسار الثاني. ومنذ تلك المباراة تسلم تدريب سلوفاكيا بصورة مؤقتة ستيفان تاركوفيتش خلفاً لبافل هابال الذي لم يحقق الفريق بإشرافه سوى فوز واحد في آخر 9 مباريات.

ويعتمد المنتخب السلوفاكي على خبرة قائده المخضرم صانع ألعاب نابولي الإيطالي سابقاً ماريك هامشيك لتخطي منافسه.

أما إيرلندا الشمالية فتأمل بمشاركة ثانية توالياً في النهائيات القارية. وسينضم الفائز في هذه المباراة إلى منتخبات المجموعة الخامسة في النهائية إلى جانب إسبانيا والسويد وبولندا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى