اقتصاد

الاتحاد العمالي: ما صدر عن الإقفال غير كاف بسبب الاستثناءات الكثيرة

 

رأى الاتحاد العمالي العام أن «ما صدر عن المجلس الأعلى للدفاع عن الإقفال غير كاف بسبب الاستثناءات الكثيرة التي ستؤدي حتماً إلى انهيار هذا الإقفال»، معتبراً «إن هذا الإقفال الذي انحصر بالقطاع التجاري وقطاع المطاعم هو في غير محله ولذلك لا بد من تعديله». وطلب من الأجهزة الأمنية والبلدية، التشدّد في إجراءات السلامة العامة والصحية والتدابير العقابية للمخالفين».

وكان مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام عقد اجتماعاً برئاسة رئيس الاتحاد بشارة الأسمر، وناقش الأوضاع العامة التي تمر بها البلاد «في ظل جائحة الكورونا والوضع الاقتصادي المتردي». وأكد  «المحافظة على سياسة دعم المواد الغذائية الأساسية والدواء والمستلزمات الطبية والمحروقات والرغيف، لما لها من انعكاسات على الطبقة العاملة وذوي الدخل المحدود في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد».

وتوقف عند «التأخير في مساعدة متضرّري كارثة مرفأ بيروت، الذين هم  من دون منازل وبحاجة ماسّة إلى إعادة بناء ما تهدّم بفعل الانفجار الكارثي، وضرورة دفع الأموال المخصّصة لهؤلاء المتضرّرين»، مطالباً «بالإسراع في تحديد المسؤوليات حول هذا الانفجار كي تتمكن شركات التأمين من الإيفاء بالتزاماتها السرعة اللازمة».

ورأى أن «التواصل بين الحكومتين اللبنانية والسورية ضروري في موضوع النازحين ومن شأنه تمكين عودة آمنة إلى مناطقهم خصوصاً أن لبنان يرزح اليوم تحت الكثير من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية، ومن شأن هذا التواصل الحدّ من ظاهرة التهريب». وأكد «أهمية الإسراع في تشكيل حكومة متجانسة من ذوي الخبرة والاختصاص لإنقاذ البلاد من الأزمات التي تعاني منها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى