الوطن

روداكوف: مستعدون لتطوير التعاون المثمر بين روسيا ولبنان

في مبادرة للترحيب والتعارف زار أول من أمس السفارة الروسية في بيروت، وفد من جمعية الصداقة اللبنانية الروسية حيث التقى السفير ألكسندر روداكوف بحضور الملحق الثقافي فلاديمير كراسنابيروف والملحق العسكري ألكسندر ميلوفيدوف.

وبحسب بيان للجمعية «كان اللقاء ودياًّ وحارّاً، تخلله مداخلات متنوعة من أعضاء الوفد عن تاريخ ومجالات التعاون بين الشعبين اللبناني والروسي وعن الآفاق المستقبلية لهذا التعاون. وأعرب أعضاء الوفد عن امتنانهم للمساعدات التي قدمتها وما زالت تقدمها الحكومات الروسية المتعاقبة للشعب اللبناني عبر العهود المختلفة، كما أثنوا على مواقف الدولة الروسية الداعمة لقضايانا اللبنانية والعربية في المحافل الدولية».

من جهته أعرب روداكوف عن سروره باستقبال الوفد، وعن حبه كما سائر أسلافه للبنان، كما أكد «استعداده المضي بتطوير التعاون المثمر في العلاقات بين روسيا ولبنان لما فيه خير البلدين والشعبين، كذلك أثنى على دور جمعية الصداقة التاريخي في هذا المجال».

وترأس الوفد، رئيس الجمعية جاك الصراف، وضم النائبين نقولا نحاس وبلال عبدالله، الوزير السابق طلال الساحلي، النائبين السابقين عاطف مجدلاني وأمين وهبي، نائب رئيس الجمعية رياض نجم، عميد كلية الفنون الدكتور محمد الحاج، المخرج سمير حبشي، رئيس نادي خريجي روسيا الدكتور رجا العلي، الدكتور محمد كشلي ومنسق الإعلام في الجمعية الكاتب يوسف مرتضى .

من جهة أخرى، زار روداكوف البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي في بكركي وعرض معه العلاقات الثنائية اللبنانية الروسية والأوضاع الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى