الوطن

عون عرض مع كوبيتش مسار مفاوضات ترسيم الحدود البحرية

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس في قصر بعبدا مع المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، الأوضاع العامة ومسار المفاوضات لترسيم الحدود البحرية الجنوبية، في ضوء مداولات الاجتماع الذي عقد يوم الأربعاء الماضي في مقر القوات الدولية العاملة في الجنوب في الناقورة.

وتطرق البحث أيضاً، إلى التقرير الدوري الذي يعتزم كوبيتش تقديمه إلى مجلس الأمن حول تطبيق القرار 1701. وتخلّل اللقاء كذلك، متابعة تطورات ملف تشكيل الحكومة الجديدة، ومسألة العقوبات الأميركية التي فُرضت على عدد من السياسيين اللبنانيين.

وخلال الاجتماع، قدّم عون التعازي بجنود قوات حفظ السلام في سيناء، الذين قضوا في تحطّم طائرة هليكوبتر كانت تقلهم نتيجة عطل تقني.

وحضر الاجتماع عن الجانب الأممي إلى كوبيتش، مسؤولة الوحدة السياسية ساسكيا رامينغ ولينا القدوة، وعن الجانب اللبناني الوزير السابق سليم جريصاتي، والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير والمستشار أسامة خشاب.

واستقبل الرئيس عون النائب نقولا صحناوي وأجرى معه جولة أفق تناولت التطورات الداخلية الراهنة ومسألة إعادة إعمار المناطق التي تضرّرت نتيجة انفجار المرفأ وعملية توزيع التعويضات على المتضررين. وأوضح صحناوي أن “الرئيس عون يعمل على تأمين مبلغ 150 مليار ليرة إضافةً إلى مبلغ المئة مليار ليرة الذي أمّنه سابقاً، لتسهيل عملية عودة المتضرّرين إلى منازلهم بسرعة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى