الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ ثمّن سفير فلسطين لدى جمهورية باكستان الإسلامية أحمد ربعي، المواقف الراسخة والداعمة دائماً من جمهورية باكستان تجاه القضية الفلسطينية والتي كان آخرها موقف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان المؤيد والداعم للقضية الفلسطينية.

وأوضح السفير ربعي أن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان صرح خلال مقابلة متلفزة أن موقف باكستان ثابت ولن يتغيّر، وهو موقف مؤسس جمهورية باكستان الإسلامية المرحوم محمد علي جناح الذي يتمثل في عدم الاعتراف بالكيان الصهيوني أو إقامة علاقات معها إلى أن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

وأشار إلى أن جمهورية باكستان الإسلامية تعرّضت في الآونة الاخيرة لضغوط كبيرة من دول صديقة وكثيرة بهدف الاعتراف «بإسرائيل» وهي لن تعترف دون تسوية تُرضي الفلسطينيين.

{ أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن الأسير سامر يحيى محمد درويش (44 عاماً) من سكان بلدة سبسطية في محافظة نابلس، بعد أن أمضى 19 عاماً في سجونها.

واستقبل عشرات المواطنين الأسير درويش على حاجز الجلمة شمال جنين، قبل أن يتوجهوا إلى بلدة قباطية لتقديم واجب العزاء لذوي الشهيد الأسير كمال أبو وعر، ومن ثم إلى بلدة سبسطية.

وقال الأسير درويش إن الأوضاع في سجون الاحتلال مقلقة جداً، خاصة في ظل الإهمال الطبي المتعمّد من قبل إدارة السجون للأسرى المرضى.

{ أقامت القنصلية العامة لدولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية بالإسكندرية مراسم وسجل عزاء للقائد الوطني الكبير الراحل، صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الذي وافته المنية الثلاثاء الماضي بعد صراع مع المرض.

وكان في استقبال المعزين قنصل عام دولة فلسطين عميد السلك القنصلي في الإسكندرية السفير حسام الدباس.

 

الشام

{ تواصل وزارة الصحة السورية جهودها بتقديم العلاج المجاني والتوعية والتثقيف لمرض السكري عبر مراكز تخصصية وعامة وفق الدكتورة رانيا شفه رئيسة دائرة الأمراض المزمنة في الوزارة مشيرة إلى أن عدد الأشخاص المصابين بمرض السكري من النمطين الأول والثاني المسجلين بالوزارة بلغ 148 ألف مريض من جميع المحافظات ويقدم لهم العلاج مجاناً.

{ نظم أهالي وطلاب قرية الدمخية الكبيرة في ريف القامشلي الجنوبي أمس، وقفة احتجاجية ضد الاحتلالين الأميركي والتركي ورفضاً لممارسات ميليشياقسدفي الاستيلاء على المدارس وإغلاقها وتنديداً بالعقوبات الأميركية والغربية المفروضة على الشعب السوري.

ورفع المشاركون الإعلام الوطنية ولافتات تندّد بممارسات قوات الاحتلالين التركي والأميركي ومرتزقتهما بحق الشعب السوري.

 

العراق

{ أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اكتمال نتائج التحقيق بجريمتي الفرحاتية والخيلانية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري قوله، إن «نتائج التحقيق بجريمتي الفرحاتية والخيلانية اكتملت وهناك إجراءات أخرى على الارض»، مبيناً ان «نتائج التحقيق في جريمة الشيخ علي الكعبي في ديالى وجريمة الفرحاتية في صلاح الدين اكتملت وتم رفع تقرير بتفاصيلها».

 

الأردن

{ ترأس وزير العدل وزير الداخلية المكلف الدكتور بسام التلهوني، اجتماعًا عن بُعد مع محافظي الميدان عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع.

وناقش الاجتماع الذي حضره أيضاً امين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد أبو حمور، الجهود الأمنية التي بذلت من قبل كوادر وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية لانجاح الانتخابات النيابية بكافة مراحلها، وتقييم هذه الجهود، إضافة إلى أبرز التحديات الامنية التي تواجهها المملكة والسبل الكفيلة بمواجهتها لإدامة الأمن والأمان، وبسط الاستقرار في جميع أرجاء الوطن.

 

الكويت

{ أكد سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي التزام دولة الكويت الكامل بمساعدة اليمن على جميع الأصعدة، مشدداً على أهمية التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى