اقتصاد

«الفاو» و«الزراعة» وزعتا قسائم مستلزمات للمزارعين

 

أعلنت منظــمة الأغذيــة والزراعة للأمم المتحدة في لبنان (الفاو) أنها وزعت بالتعاون مع وزارة الزراعة اللبنانية، قسائم للمزارعين لشراء مستلزمات إنتاج زراعية، خلال الفترة الممــتدة بــين آب وتشرين الأول الماضيين. استــفادت من هذه القسائم ألف عائلة زراعية (ما يعــادل خمسة آلاف شخص) في عكار وبعــلبك الهرمل.

تم توزيع القسائم ضمن إطار مشروع الفاو «المساعدة الطارئة للمزارعين الأكثر تأثراً بالأزمة الإقتصادية والمالية» المموّل من بلجيكا بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وأشارت المنظمة في بيان، إلى أن «من خلال هذا المشروع، ساعدت كل من الفاو ووزارة الزراعة صغار المزارعين على الحصول على حدّ أدنى من مستلزمات الزراعة لأراضيهم وللحفاظ على مستوى إنتاجهم، مستهدفةً الأسر التي تعتمد على الزراعة في معيشتها». وقالت «تسمح أنشطة هذا المشروع بالاستجابة لاحتياجات الدعم الفوري للقطاع الزراعي في ضوء الأزمة الاقتصادية والمالية الحادّة التي يمرّ فيها لبنان».

ورأت أن هذا المشروع يُعدّ «تجربة رائدة قابلة للتعميم في مناطق أخرى عند تأمين تمويل إضافي من المانحين. كما يُظهر المشروع الجدوى التشغيلية لنظام القسائم الزراعية في لبنان بالتعاون مع الشركات المستوردة والموزعة للمستلزمات الزراعية من القطاع الخاص. إذ يقدّم المشروع قســائم للمزارعـــين لشـــراء مستلزمات إنتاج زراعية محــدّدة من قائمــة مخــتارة من المورّدين (مستلزمات مسجّلة لدى وزارة الزراعة وذات نوعية جيدة)».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى