الوطن

أخبار

 

}  غرّد النائب إبراهيم كنعان عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً «قالت وزير اللاعدل أن من طالب بتعديل قانون السرية المصرفية لإزالة العوائق أمام التدقيق الجنائي مسؤول عن عدم حصوله». أضاف «غريب أن تصبح المطالبة بتعديل قانون للوصول إلى الحقيقة جريمة بينما تنظيم عقود واستشارات غبّ الطلب وهدر المال العام وتعثّر التدقيق الجنائي، إنجاز. يلي استحوا ماتوا».

}  أوضحت قيادة الجيشمديرية التوجيه، في بيان، أن الطائرة العسكرية الأميركية التي وصلت إلى مطار رياق، كانت في مهمة روتينية وعلى متنها فريق أميركي قادم لتدريب بعض الوحدات العسكرية .وقد أنهت مهمتها وغادرت من دون أن تقلَّ الصحافي أوستن تايس، خلافاً لما تردّد.

من جهة أخرى، أعلنت قيادة الجيش عن خرق زورق حربي تابع للعدو «الإسرائيلي»، أول من أمس، المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 115 متراً ولمدة دقيقتين، حيث أقدم عناصره على إطلاق صافرات الإنذار وإلقاء قنبلة مضيئة. كما أعلنت القيادة عن تسجيل 8 خروقات جوية من قبل طائرات حربية تابعة للعدو «الإسرائيلي»، تخلّلها تنفيذ طيران دائري فوق مختلف المناطق اللبنانية. وتتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

} زار وفد من الشخصيات الروحية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة وجواره، مقر «تجمّع العلماء المسلمين» والتقى رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبدالله. وتناول اللقاء الأوضاع في المخيم والجهود المبذولة لدرء الفتنة.

}  أكد رئيس جمعية «قولنا والعمل» الشيخ أحمد القطان، أن «الإقفال العام هو حاجة وضرورة للتخفيف من وطأة فيروس كورونا المستجد وانتشاره في ما بيننا لأن المستشفيات ما عادت تحتمل هذه الاعداد الكبيرة التي تحتاج الى أسرّة في العناية الفائقة».

} أعلنت المديرية العامة للأمن العام، في بيان، أنه «في إطار الإجراءات الاستثنائية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا خلال فترة الإقفال العام، ستوقف استقبال معاملات المواطنين في الدوائر الإقليمية والمراكز التابعة لها طيلة هذه الفترة اعتباراً من تاريخ 16/11/2020، فيما يستمر استقبال هذه المعاملات حصراً في دائرة العلاقات العامة ودائرة أمانة السر العامة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى