مقالات وآراء

وقفة عز للذين يجسّدون إرادة الحياة قولاً وفعلاً

 

} مروان عبد العال*

أتقدّم باسم قادة وكوادر وأعضاء الجبهة الشعبية، بأحرّ التهاني الى الحزب السوري القومي الاجتماعي بعيد تأسيسه، حزب الزعيم الشهيد أنطون سعاده، حزب مقاومة الاحتلال والاستعمار ثقافة وعقيدة وممارسة، حزب فلسطين من سعيد العاص منذ العام 1936 الى سناء محيدلي الى خالد علوان الى عملية نهاريا المشتركة مع الجبهة الشعبية.

هذا ما يجعلنا اليوم نقف معاً لإحياء مناسبة تأسيس الحزب السوري القومي الإجتماعي. ومن موقع العلاقة التاريخية الطويلة التي قامت في ما بين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والحزب السوري القوني الاجتماعي، والتي تسمح لنا ان نجعلها فرصة لتذكير أنفسنا أولاً بالإرث النضالي لقيم الحرية والواجب والقوة والإنسان والقضية والصورة النموذجية لأفكار مؤسس الحزب الزعيم أنطون سعاده الذي استشرف المكونات الموضوعية للصراع وهي:

ـ طبيعة الصراع: أنه صراع تناحري ولا يمكن التعايش مع المشروع الاستعماري القائم على التجزئة منذ «سايكس بيكو» مروراً بـ «وعد بلفور» وانتهاء بالوجود الاستعماري الاستيطاني الصهيوني على أرض فلسطين.

ـ حقيقة الصراع: والذي يدرك خطورة المشروع الصهيوني، الذي يستهدف الأمة، ويشمل كلّ المنطقة، وليس فلسطين فقط، ويرى فيه مشروع هيمنة وسيطرة وتجزئة والشرذمة للمنطقة وعلى كافة الأصعدة، عسكرياً واقتصادياً، وسياسياً واجتماعياً.

ـ عقيدة الصراع: القائمة على نهج تفعيل وجمع عناصر القوة من الوعي والوحدة والنظام ومقاومة جدية للمشروع الصهيوني في المنطقة، والحزب القومي من قدّم أعلى درجات المقاومة والتضحية وقوافل الشهداء، ليؤكد على قومية المعركة ضدّ الهجمة الصهيوامبريالية وأذنابها الرجعيين والتكفيريين والمطبّعين في المنطقة.

وقفة عز  لكلّ الذين يجسّدون إرادة الحياة قولاً وفعلاً وإرادة الأمة التي خطت بالدماء والتضحيات وأحلام المناضلين في سبيل القضية والهوية والوجود والأمة، ولننتصر  للحق الوطني والقومي. كي تبقى ذكرى أمة لا تغيب شمسها

 

*مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/ لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى