أولى

الاحتلال: ضوء لبناء 1257 وحدة استيطانيّة في القدس المحتلة

كشفت وسائل اعلام العدو الصهيوني، ان سلطات الاحتلال طرحت، أمس، كتاب المناقصة لبناء 1257 وحدة سكنية في حي «جفعات هاماتوس»، الواقع جنوب شرق القدس المحتلة. وذلك بعد أن تم تأجيل المناقصة لفترة طويلة.

وبحسب كتاب المناقصة، يمكن تقديم العروض حتى الـ25 من شهر كانون الثاني/ يناير. وذلك، بعد أيام قليلة على أداء جون بايدن اليمين لرئاسة الولايات المتحدة.

ونقل الإعلام الصهيوني عن نائب رئيس بلدية القدس المحتلة آريه كينغ، ترحيبه بإطلاق المناقصة، وقوله إنه «في وقت مناسب، وبتأخير أكثر من عقد من الزمن، تم الإعلان عن مناقصة بناء حي جفعات هاماتوس». معتبراً أنه «من واجب كل يهودي التهنئة بها وشكر الحكومة على تنفيذها».

وأضاف كينغ أن «بناء الحي في أقرب وقت ممكن هو مهمة استراتيجية وصهيونية من الدرجة الأولى، لأنه سيكفل ربط حي جيلو وحومات شموئيل بتالبيوت وقطع التواصل العربي بين بيت صفافا وبيت لحم».

وقبل يومين، وافقت سلطات الاحتلال على بناء نحو 100 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة.

وقالت منظمة «السلام الآن» المناهضة للاستيطان إن «لجنة التخطيط الاسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لبناء 96 وحدة استيطانيّة في رامات شلومو في القدس الشرقية».

في الوقت نفسه، قالت وسائل إعلام العدو إن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يعتزم زيارة مستوطنة قرب رام الله وسط الضفة الغربية، في سابقة أميركية هي الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى