رياضة

نتائج المجموعة الثانية لدوري أمم أوروبا فوز بلجيكا والدنمارك على إنكلترا وأيسلندا

نجح منتخب بلجيكا بتسجيل فوز مستحقّ على ضيفه الإنكليزي بثنائية نظيفة لحساب الجولة الخامسة ضمن المجموعة الثانية من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية وسجل للفائز يوري تيليمانس 10، ودرايس ميرتينز 24.

وصار رصيد المنتخب البلجيكي 12 نقطة بالصدارة متقدّماً على الدنمارك التي فازت على أيسلندا 2-1، بفارق نقطتين بانتظار الجولة السادسة والأخيرة التي سيتقابل فيها المنتخبان لحسم صدارة المجموعة وبطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

ميدانياً، ثأرت بلجيكا من الخسارة 1-2 امام منتخب «الاسود الثلاثة» في ويمبلي في الجولة الثالثة، فيما مُنِيَ الأخير بهزيمة ثانية توالياً في البطولة القارية بعد خسارته أمام الدنمارك (صفر-1) في الجولة السابقة. وافتتح تيليمنس لاعب ليستر سيتي الانكليزي التسجيل بتسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس جوردان بيكفورد (10). وأتيحت بعدها فرصتان لانكلترا لمعادلة النتيجة عندما وصلت عرضية الى جاك غريليش داخل المنطقة عن الجهة اليمنى أبعدها توبي ألدفيرلد (11)، قبل أن يبعد روميلو لوكاكو ببراعة برأسه كرة من على خط المرمى من رأسية لهاري كاين (12). وضاعف ميرتينز لاعب نابولي الايطالي النتيجة بضربة حرة استقرت إلى يمين بيكفورد، تحصّل عليها كيفن دي بروين إثر عرقلة من ديكلان رايس (24).

وفي المباراة الأخرى، حققت الدنمارك فوزاً قاتلاً 2-1 على آيسلندا وأبقت آمالها متاحة، بهدفين من ركلة جزاء لكريستيان اريكسن.

 وشهدت المباراة نكسة للدنمارك بعد تعرّض حارسها كاسبر شمايكل لإصابة قوية في رأسه اثر اصطدام مع البرت غودونسدون مع نهاية الشوط الاول، ما أدى الى استبداله.

وسجل اريكسن هدف التقدّم لأصحاب الارض من ركلة جزاء (12)، قبل أن تعادل ايسلندا عن طريق كيارتانسون (85) ما كان سيضع بلجيكا في المربع الذهبي قبل أن يسجل لاعب إنتر هدف الفوز من علامة الجزاء أيضاً في الوقت القاتل (90+2).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى