رياضة

دجوكوفيتش يبدأ حملته بقوة في بطولة الماسترز الختاميّة

بدأ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول حملته نحو معادلة رقم السويسري روجيه فيدرر، من حيث عدد الألقاب في بطولة الماسترز الختاميّة التي تجمع سنوياً بين أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم، بقوة من خلال الفوز على الوافد الجديد الأرجنتينيّ دييغو شفارتسمان 6-3 و6-2 الإثنين في مستهلّ منافسات مجموعة «طوكيو 1970».

ولم يجد دجوكوفيتش أي صعوبة تذكر في تجديد فوزه على شفارتسمان، المشارك في البطولة للمرة الأولى، بعد أن سبق له أن تغلّب على الأرجنتيني هذا الموسم في نهائي دورة روما الألف نقطة للماسترز، محققاً انتصاره السادس على ابن الـ28 عاماً من أصل ست مواجهات بينهما حتى الآن.

وفي ظل غياب فيدرر الذي يتعافى من جراحة في ركبته، ستكون الفرصة متاحة أمام دجوكوفيتش لكي يعادل رقم السويسري من حيث عدد الألقاب (6) ورفع الكأس للمرة الأولى منذ 2015. ووزّع اللاعبون على مجموعتين، الأولى باسم «طوكيو 1970» وتضم ديوكوفيتش وشفارتسمان والألماني ألكسندر زفيريف والروسي دانييل مدفيديف، والثانية باسم «لندن 2020» وتضم الإسباني رافايل نادال والنمساوي دومينيك تييم واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس حامل اللقب والروسي أندري روبليف.

واحتاج دجوكوفيتش الذي عادل الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي بيت سامبراس بإنهائه ستة أعوام في صدارة تصنيف رابطة المحترفين، إلى ساعة و18 دقيقة لكي ينهي مواجهته مع شفارتسمان الذي استفاد من غياب فيدرر عن البطولة كي يحجز بطاقته فيها للمرة الأولى في مسيرته.

 ويلتقي لاحقاً زفيريف مع مدفيديف ضمن هذه المجموعة التي أطلق عليها «طوكيو 1970» احتفالا بالذكرى الخمسين لانطلاق البطولة التي أقيمت للمرة الأولى في العاصمة اليابانية عام 1970 وأحرز لقبها الأميركي ستان سميث على حساب الأسترالي رود لايفر. وأشار دجوكوفيتش الى أنه يفتقد الجمهور الذي كانت تعجّ به مدرجات «أو2 أرينا» طيلة الأعوام الـ11 الماضية منذ أن استضافت لندن البطولة اعتباراً من عام 2009، مضيفاً «شعور غريب وصعب بأن تلعب أمام مدرجات خالية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى