الوطن

محفوظ: سنسحب العلم والخبر من مواقع تروّج أخباراً كاذبة

 

لفت رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ في بيان، المواقع الإلكترونية إلى أنّ «القانون المرئي والمسموع الرقم 382/94 يُلزم، كما ميثاق الشرف الذي التزمت به اللجنة الموقتة للمواقع الإلكترونية، المواقع، عدم نشر الأخبار الكاذبة والترويج للإشاعات والإساءة إلى الدولة اللبنانية وموقع الرئاسة الأولى والمضيّ بسياسات القدح والذم واستهداف عمل الأجهزة الأمنية».

وأكد أنّ المجلس «سيسحب العلم والخبر من المواقع الإلكترونية التي تروّج أخباراً كاذبة لمواقع إلكترونية أجنبية ترمي إلى النيل من وحدة لبنان واللبنانيين وتدعو إلى الفتنة الداخلية»، مناشداً السلطات الأمنية والقضائية تزويده بالمعلومات عن المواقع الإلكترونية التي تصدر بطاقات مزوّرة من أجل حجب هذه المواقع بالتعاون مع الجهات الرسمية والدولية المختصة.

وشكر محفوظ مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية، مثنياً على بيان وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي حول البطاقات المزوّرة، مبدياً كلّ استعداد للتعاون معه في هذا المجال. وشدّد على «التعاون والتكامل في المهمات مع وزيرة الإعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد ووزارة الإعلام ومديرها العام الدكتور حسان فلحة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى