الوطن

عون تبلّغ من وزني إنهاء
«ألفاريز ومارسال» اتفاقية التدقيق الجنائي

في تطوّر مفاجئ، تبلّغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من وزير المال الدكتور غازي وزني، خلال استقباله في قصر بعبدا، بناء على طلبه، بحضور الوزير السابق سليم جريصاتي، أنه تلقى أمس  كتاباً من شركة «ألفاريز ومارسال» بإنهاء الاتفاقية الموقّعة مع وزارة المال للتدقيق المحاسبي الجنائي، بالنظر، وفق ما ورد في الكتاب المذكور، لعدم حصول الشركة على المعلومات والمستندات المطلوبة للمباشرة بتنفيذ مهمتها، وعدم تيقنها من التوصل إلى هكذا معلومات حتى ولو أُعطيت لها فترة ثلاثة أشهر إضافية لتسليم المستندات المطلوبة للتدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان.

وأوضح وزني أن رئيس الجمهورية أبلغه، أن «هذا الأمر المستجدّ يستوجب حتماً اتخاذ التدابير الملائمة التي تقتضيها مصلحة لبنان».

وفيما يوجه الرئيس عون في الثامنة مساء اليوم، رسالة إلى اللبنانيين لمناسبة الذكرى الـ77 للاستقلال، عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، يتناول فيها التطورات الراهنة في ضوء المستجدات الأخيرة، تلقى أمس، المزيد من برقيات التهنئة بالمناسبة، من ملوك ورؤساء دول عربية وأجنبية، أبرزها من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أكد «التزام روسيا الدائم بدعم سيادة لبنان ووحدته».

وجاء في البرقية التي سلّمها إلى رئيس الجمهورية السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف «يُسرّني أن أقدّم لكم التهاني القلبية بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اللبنانيةعيد الاستقلال. تعتمد العلاقات بين روسيا ولبنان على تقاليد الصداقة والاحترام المتبادل. وأنا مطمئن إلى أن مواصلة التعامل الثنائي البنّاء يتوافق بشكل كامل مع مصالح شعبينا ويعزّز السلام والأمن في الشرق الأوسط».

وأكد بوتين «التزام روسيا الدائم بدعم سيادة ووحدة لبنان وترحيبها بالجهود الرامية إلى ضمان الاستقرار والتوافق الوطني في دولتكم»، متمنياً لعون «الصحة والتوفيق، وللمواطنين السلامة والازدهار».

وفي نشاطه، استقبل عون وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي طارق المجذوب، وأجرى معه جولة أفق تناولت الأوضاع التربوية في ضوء الإجراءات المتخذة لمواجهة تفشّي وباء كورونا في لبنان.

كما تطرق البحث إلى واقع التعليم العالي وضرورة معالجة بعض المشاكل الملحة المتعلقة به. ومن زوّار عون أيضاً، الفنان كميل حوا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى