أنشطة قومية

مديريّة الميدان التابعة لمنفذية دمشق في «القوميّ» أحيت عيد تأسيس الحزب

وكيل عميد الخارجية طارق الأحمد: سنقاوم الحصار كما نقاوم الإرهاب وسننتصر وسنخرج من الأزمة الاقتصادية الناشئة عن الحصار والعدوان

أحيت مديريّة الميدان التابعة لمنفذية دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد تأسيس الحزب باحتفال حضره عضو المكتب السياسي النائب في مجلس الشعب د. أحمد مرعي، وكيل عميد الخارجية طارق الأحمد، منفذ عام منفذية حرمون أسعد البحري، ناموس منفذيّة دمشق أسامة طعمة ممثلاً منفذ عام منفذية دمشق شادي يازجي مع أعضاء هيئة المنفذية، مدير مديرية الميدان رفعت الطباع وهيئة المديرية، وعدد من الأمناء والرفقاء والمواطنين.

كما حضر الدكتور مازن سرغاني ممثلاً الاتحاد الاشتراكي والجبهة الوطنية التقدميّة وفاعليات.

افتُتِحَ الاحتفال بنشيدَيْ الجمهورية ونشيد الحزب السوري القومي الاجتماعي وألقى مدير المديرية رفعت الطباع كلمة رحب فيها بالحضور وتحدث عن معاني التأسيس.

وألقى الدكتور مازن سرغاني كلمة أشاد فيها بالتحالف الجبهوي والإصطفاف الشعبي خلف قيادة رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسدوأكد أنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي هو في طليعة الأحزاب المناضلة، وقدّم التهاني بمناسبة عيد تأسيس الحزب قائلاً: أهنّئ حزبكم العظيم في عيد تأسيسه متمنياً لكم التوفيق والنجاح في نضالكم ومعاً لتحيا سورية.

وتخللت الاحتفال كلمات بالمناسبة، فتحدث منفذ عام حرمون أسعد البحري عن معاني التأسيس مركزاً على أنَّ حضرة الزعيم أسّس الحزب لتحقيق غاية واضحة هي سيادة الأمة السورية على نفسها وأيّ عمل حزبي يجب أن يخدم هذا الهدف، وقال: الحزب فكرة وحركة تتناولان حياة الأمة السورية كاملةً، ولا يمكن أن يقع تناقض بين السياسة والعقيدة لأنهما يشكلان قضية واحدة.

 وكيل عميد الخارجية طارق الأحمد تحدّث عن تلازم المناقبية مع مسيرة السوري القومي الاجتماعي، وبأنّ الأخلاق القوميّة هي ما يميّز أبناء النهضة.

وأشار الأحمد إلى أنّ الحصار المفروض على بلادنا من قبل أعداء سورية، حصار ظالم وإجرامي، لكننا سنقاوم هذا الحصار كما نقاوم الإرهاب وسننتصر وسنخرج من الأزمة الاقتصادية الناشئة عن الحصار والعدوان.

وكانت كلمة للأمين فاخر كيالي تحدّث فيها عن حي الميدان العريق، ومشيداً بمديرية الميدان ومديرها وهيئتها على الدور الذي يؤدونه من أجل مصلحة المتحد والأمة.

واختتم الاحتفال كما افتتح بالنشيدين. وتمّ قطع قالب كاتو خاص بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى