أولى

الإمارات توقف إصدار تأشيرات لمواطني 13 دولة لـ«دواعٍ أمنية».. ودخول الصهاينة بلا تأشيرة مسبقة

 

أوقفت الإمارات إصدار تأشيرات لمواطني 13 دولة هي: لبنان وسورية والجزائر وتونس والعراق واليمن وليبيا وإيران والصومال وتركيا وأفغانستان وكينيا وباكستان، «لدواعٍ أمنية».

وأشارت الوثيقة التي وُزّعت على الشركات العاملة بالمجمع واطلعت عليها «رويترز»، إلى منشور من إدارة الهجرة بدأ العمل به يوم 18 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

يذكر أن الإمارات كانت وقعت اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع «إسرائيل» في 15 أيلول/سبتمبر الماضي.

وأعلنت الإمارات عن مجموعة اتفاقيات في مجال الأمن والنقل والتجارة والطاقة. وسمحت للصهاينة بالدخول إلى الإمارات من دون الحصول على تأشيرة مسبقة.

هذا وكشف الإعلام الصهيوني الثلاثاء أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو سيزور الأسبوع المقبل الإمارات والبحرين بصورة علنية، لتفعيل التعاون الثنائي بعد اتفاق التطبيع.

يأتي ذلك، بعد الكشف عن الزيارة السرية لنتنياهو إلى السعودية الأحد الماضي، في رحلة أقلعت الأحد من مطار «بن غوريون»، التقى خلالها ولي العهد السعودي ووزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو.

وانضمت البحرين مؤخراً إلى ركب التطبيع العربي مع الاحتلال قبل أيام، مبررة ذلك بأن «التطبيع سيعزز الشراكة الاستراتيجية للمملكة مع الولايات المتحدة»، بعد إعلان التطبيع الإماراتيالصهيوني في 13 آب/أغسطس الماضي.

وفي السياق، قالت صحيفة «إسرائيل هيوم» إن الرياض ترى في «إسرائيل» الحليف الأهم ضد إيران، ونقلت عن مسؤولين سعوديين تأكيدهم أن الموضوع الأساسي الذي ناقشه نتنياهو وإبن سلمان كان إقامة جبهة موحدة ضد إيران، وضد الرئيس الاميركي المنتخب جو بايدن، لأنه يحضر خطة لاتفاق جديد مع الإيرانيين، وفق تعبيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى