الوطن

أخبار

} رأى رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، في تغريدة عبر «تويتر»، أنّ «التأخير في بت التدقيق الجنائي لكشف حقيقة تبخّر أموال الناس وأين ذهبت، أصبح جريمة في حق الوضعين الاقتصادي والمالي في البلد، ومن حق المواطنين علينا أن يعرفوا أين ذهبت أموالهم ومدخراتهم».

} أشار عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم عبر «تويتر»، إلى أنه «إذا اتخذ حاكم مصرف لبنان قراراً بخفض نسبة الاحتياط الإلزامي بذريعة إطالة فترة الدعم، فذلك سيكون على حساب أموال المودعين لتتبخّر أحلامهم مع هذه الخطوة بامكانية استعادة ودائعهم».

} استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه باليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة الموقّتة في لبنان اللواء ستيفانو ديل كول، وتناول البحث الأوضاع العامة في المنطقة الحدودية الجنوبية. ثم استقبل وفداً من نقابة فناني لبنان برئاسة الفنان جهاد الأطرش. وكذلك، استقبل وفداً من المركز التربوي للبحوث والإنماء، أعرب أمامه عن شكره للمركز على النشاطات التربوية التي نظمت بمناسبة عيد الاستقلال، بالتعاون مع الجيش.

} بحث المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم قي مكتبه، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، في آخر التطورات السياسية والأمنية في لبنان والمنطقة.

} استقبل السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، سفير جنوب إفريقيا في لبنان وسورية باري فيليب غيلدر وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء حول المستجدات في المنطقة وعلى صعيد القضية الفلسطينية. وأكد غيلدر إثر اللقاء «الموقف الثابت لبلاده في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة غير القابلة للتصرّف، وحقه في مقاومة الاحتلال ودعمهم للجهود في إنجاز المصالحة الفلسطينية». بدوره، ثمّن دبور «موقف جنوب إفريقيا في مساندة فلسطين في المجالات والمحافل الدولية كافة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى