الوطن

قائد الجيش التقى خوري والمركز التربوي: لتوحيد الجهود للنهوض بلبنان وصون الاستقلال

 

بحث قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، مع أمين عام المجلس الأعلى السورياللبناني  نصري خوري، شؤوناً مختلفة.

واستقبل قائد الجيش رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف جورج نهرا يرافقه وفد ضمّ رئيسة قسم التربية الوطنية والتنشئة المدنية بلانش أبي عساف، رئيسة قسم الدعم النفسيالاجتماعي سيدة فرنسيس، رئيس وحدة الموارد الرقمية جان دعيبس ورئيس وحدة التلفزيون التربوي زخيا فرحات.

وبالمناسبة قدّم قائد الجيش للوفد دروعاً تذكارية تكريماً لجهودهم التي بذلوها في إنتاج أنشطة رقمية تفاعلية في ذكرى الاستقلال الـ77. وشدد عون في كلمته للوفد على «أهمية توحيد الجهود والتعاون والمسؤولية المشتركة بين كل الأفراد والمؤسسات، بهدف النهوض بلبنان وصون الاستقلال والحفاظ عليه».

وشكر نهرا قائد الجيش على «لفتته الكريمة» وسلّط الضؤ على أهمية المبادرة التي أطلقتها قيادة الجيش لهذا العام، في ذكرى الاستقلال تحت شعار «كلنا مسؤولون»، مشدّداً على «أهمية صون الاستقلال من خلال تعزيز التعاون بين كل من المركز التربوي والمؤسسة العسكرية».

وتم التوافق بين الجانبين على «استمرار التعاون المشترك في مشاريع مستقبلية لما فيه خير الوطن والمواطن».

على صعيد آخر، جرى أمس في قيادة الجيشاليرزة توقيع اتفاقية بين الجيش اللبناني والجيش الفرنسي، تتضمن التعاون والتنسيق في مجالات قوى: البر، البحر، الجو، والطبابة العسكرية. وقع الاتفاقية كل من نائب رئيس الأركان للتخطيط العميد الركن زياد الهاشم عن المؤسسة العسكرية ورئيس قسم التعاون الثنائي لجنوب الشرق الأوسط في الجيش الفرنسي العميدEric Peltier ، بحضور عدد من ضباط الجيشين.

وألقى الهاشم كلمة شكر فيها السلطات الفرنسية «على دعمها المستمر للمؤسسة العسكرية»، مؤكداً أهمية علاقات التعاون بين الجيشين. فيما أشاد  Peltier  بجهود الجيش اللبناني في مكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والاستقرار في الداخل وعلى الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى