الوطن

وهاب زار فهمي: لخفض عناصر حماية السياسيين

استقبل وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي، أمس في مكتبه، رئيس حزب «التوحيد العربي» الوزير السابق وئام وهاب، وجرى البحث في الأوضاع العامّة والتطورات على الساحة الداخلية.

بعد اللقاء، قال وهاب «إنها زيارة لمعالي الوزير الصديق في هذه الظروف للثناء على الجهود التي يبذلها على أكثر من صعيد، كما أحببت البحث معه في الموضوع القضائي والضجّة التي أُثيرت حوله».

أضاف «لدينا جميعاً ملاحظات حول الخلل في الجسم القضائي، لأننا نريد قضاءً سليماً، ومعاليه يشاركنا الرأي أن في الجسم القضائي قضاة أكفاء ونزهاء وقراراتهم ممتازة. وما ذكره معاليه هو محطّ كلام وليس موقفاً، ولكن نحن نعتبر أيضاً أن هناك قضاةً لا يقومون بواجبهم ومتخاذلون وجبناء ومرتشون، وهم لا يمثّلون الجسم القضائي».

وأعلن وهاب أنه طالب فهمي «بضرورة خفض عدد حرس قوى الأمن الداخلي لبعض السياسيين، لأنني كمواطن لا أقبل أن تُصرف الأموال العامّة على هؤلاء الناس، لأن أغلبيتهم يجب أن تكون أماكنهم في السجون وألاّ يكونوا محميّين من الدولة وعديدها»، معرباً عن اعتقاده أن «2000 عسكري يكلفّون الدولة من 7 إلى 8 مليارات ليرة شهرياً، من الأفضل أن يخدموا في مواقعهم في المخافر والفصائل التي تحتاجهم، أفضل من خدمة السياسيين الذين يجب أن يكونوا في السجون، فالسياسي بإمكانه تأمين أمنه من حسابه الخاص وليس من أموال الخزينة».

وختم «كما أثرت مع معاليه موضوع الـ150 متراً للبناء الذي نأمل أن ينظر إليه بعين العطف، خصوصاً في القرى والمناطق النائية، وهذا الأمر يحلّ قضايا بعض الناس الفقراء طبعاً وبضبط من البلديات، بحيث لا يكون هناك اعتداء على الملك الشخصي أو العام».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى