الوطن

«الدفاع» أقرّت إعفاء المركبات الآلية من رسم السير السنوي

عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات جلسة أمس، في مجلس النواب، برئاسة النائب سمير الجسر، وحضور النواب: شامل روكز، الوليد سكرية، قاسم هاشم، عدنان طرابلسي، علي عمار، رولا الطبش، جان طالوزيان، آلان عون، أنور الخليل ووهبي قاطيشا.

كما حضر رئيس شعبة المرور في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي العقيد الركن جهاد صليبا، رئيسة الدائرة القانونية في وزارة المال ميرنا معوّض، عن شعبة التخطيط والتنظيم في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الرائد أيمن مشموشي، عن وزارة العدل القاضي جاد الهاشم، عن المديرية العامة للأمن العام الرائد رمزي الأعور، المستشار في قيادة الجيش المحامي ريمون الحلو ونائب رئيس الأركان للتخطيط العميد الركن زياد الهاشم، عن وزارة الخارجية أحمد عرفة والعقيد جورج حبيقة عن أركان الجيش للعمليات.

وناقشت اللجنة البنود الواردة على جدول الأعمال وهي: مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6629 الرامي إلى تعديل مواد من الفصل الأول من الباب الأول من المرسوم الاشتراعي رقم 102 تاريخ 16/9/1983 وتعديلاته (قانون الدفاع الوطني). وقد وافقت عليه اللجنة من حيث المبدأ إلى حين حصولها على جدول مقارنة يبيّن الإضافات المطلوبة ومآل النص ومتابعة ذلك في الجلسة المقبلة.

كما ناقشت مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6842 تاريخ 14/8/2020 الرامي إلى إعفاء جميع المركبات الآلية الخصوصية والعمومية والدرّاجات النارية والمركبات الآلية المعدّة للإيجار بنسبة 100% من رسم السير السنوي للعام 2020 و 2021، وأقرّته كما ورد مع تعديل في الأسباب الموجبة لناحية شطب رسم اللوحات المميّزة من الإعفاء، على أن يقتصر الإعفاء فقط على رسم السير السنوي للعام 2020 -2021.

أمّا مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6906 تاريخ 28/8/2020 الرامي إلى طلب الموافقة للحكومة للانضمام إلى تعديل اتفاقية الحماية المادية للمواد النووية الذي انضم إليه لبنان بتارخ 15/1/1998، فقد تم تأجيله ريثما يتم تزويد اللجنة بجدول مقارنة بين التعديلات المطلوبة وأجل الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى