الوطن

«أمل»: لتنحية المصالح الشخصية والإسراع في تأليف الحكومة

دعت حركة أمل المعنيين بتأليف الحكومة إلى المبادرة فوراً لتنحية كل المصالح الشخصية جانباً والعمل في أقصى سرعة، بأن يكون للبنانيين حكومة قادرة على إنقاذ لبنان وتحصين سلمه الأهلي.

جاء ذلك في بيان للحركة، إثر الاجتماع الدوري  لمكتبها السياسي، برئاسة رئيسه جميل حايك وحضور الأعضاء.

وثمّنت الحركة عالياً «ما خلصت إليه الجلسة النيابية في ما يتعلق بالتدقيق الجنائي، باتخاذ المجلس النيابي بأغلبية كتله ونوابه قراراً يقضي بإخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح المستقلة والمجالس والصناديق والمؤسسات العامة بالتوازي للتدقيق الجنائي».

ولفتت إلى موقفها الثابت «بضرورة عدم التلكوء اوالهروب من القيام بالإصلاح والمحاسبة لكل من تسبّب بهدر أو سرقة أو تبديد للمال العام، في أي موقع أو في أي مرفق كان، وهو ما يحتّم أيضاً على المعنيين بملف تأليف الحكومة البناء والاستثمار على هذا الإجماع الذي تحقّق في الجلسة النيابية من أجل  الإسراع بإنجاز حكومة يمتلك أعضاؤها القدرة والجرأة على تنفيذ القرار الصادر عن المجلس النيابي في التدقيق الجنائي بحرفيته إلى جانب وضع القوانين الإصلاحية كافة التي أقرّها المجلس النيابي منذ فترة طويلة».

وفي هذا الإطار، جدّد الحركة تأكيدها «أن كل يوم تأخير في عدم إنجاز تأليف الحكومة يضع لبنان واللبنانيين في مواجهة تحديات ومخاطر على مختلف المستويات لا يُمكن لأحد التنبؤ بعواقبها الكارثية على الجميع من دون استثناء». ودعت المعنيين بالتأليف إلى «المبادرة فوراً اليوم قبل الغد، بالعمل على تنحية كل المصالح الشخصية جانباً والعمل في أقصى سرعة بأن يكون للبنانيين حكومة قادرة على إنقاذ لبنان وتحصين سلمه الأهلي وأمنه الصحي والاجتماعي، واتخاذ كل الإجراءات لوقف انهياره وإعادة إعمار وترميم ما تهدّم بفعل انفجار مرفأ بيروت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى