الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ جددت جمهورية الباكستان مطالبتها بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود ما قبل عام 1967، وأن تكون القدس عاصمتها.

وأكدت على لسان المندوب الدائم لباكستان لدى الأمم المتحدة السفير منير أكرم، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أنها تدعم بثبات حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، من أجل سلام عادل وشامل.

وشدّد السفير أكرم على ضرورة تطبيق حل الدولتين، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

كما جدّدت الباكستان في تغريدة رسمية للناطق باسم وزارة الخارجية الباكستانية على موقع «تويتر»، دعمها الثابت للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرّف في تقرير مصيره، وضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود ما قبل عام 1967، وأن تكون القدس عاصمتها، وذلك من أجل سلام عادل ودائم.

{ أطلع المفوض العام للعلاقات الدولية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، القنصل الإيطالي العام لدى دولة فلسطين جوزيبه فيديلي على آخر التطورات السياسية الفلسطينية.

وتطرّق فتوح خلال اللقاء الذي عُقد في مدينة رام الله أمس، إلى ممارسات واعتداءات الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية، وخصوصاً في القدس المحتلة، والتوسع الاستيطاني في منطقة الأغوار، والذي يهدف إلى ضم المنطقة كاملة وتوسيع المستوطنات.

وأكد فتوح تمسك القيادة بقرارات الشرعية الدولية وبمبادرة السلام العربية، لإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967، مشدداً على أن شعبنا وقيادته لن يسمحا بتمرير «صفقة القرن» ومخططات الضم، وأن السلام والاستقرار في المنطقة يجب أن ينطلقا من الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.

 

الشام

{ أعلن المصرف التجاري السوري أنه بات بإمكان حملة بطاقات الدفع الالكتروني الخاصة بالمصرف دفع مخالفات المرور وفواتير كهرباء القنيطرة من خلال تطبيق الموبايل والموقع الالكتروني للمصرف.

وفي تصريح لـ سانا أكد المهندس محمود محفوض مدير الدفع الالكتروني في المصرف التجاري السوري انضمام وزارة الداخلية ومؤسسة كهرباء القنيطرة إلى منظومة المدفوعات وإتمام عملية الربط معهما لتمكين المتعاملين من دفع مخالفات المرور وفواتير كهرباء القنيطرة لحملة بطاقات الدفع الالكتروني الصادرة عن المصرف عبر بوابة الدفع الالكتروني للمصرف.

وأشار محفوض إلى أنه بإمكان المواطنين الاستفادة من هذه الخدمات الجديدة إلى جانب دفع فواتير الشركة السورية للاتصالات وفواتير شركتي «سيريتل وإم تي إنوفواتير كهرباء دمشق وريفها ومياه دمشق وريفها.

 

العراق

{ أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، أمس، أن قانون الجرائم المعلوماتيّة بتعديله النيابي سيشرّع لحماية المواطن، مبيناً انه سيحفظ خصوصيته ويؤمن معلوماته الالكترونية.

وأكد الكعبي ان «مشروع قانون جرائم المعلوماتية بتعديله النيابي المقترح بعنوان (قانون مكافحة الجريمة الالكترونية) سيشرّع لحماية أمن المواطن وحفظ خصوصيته وتأمين معلوماته الالكترونية بعيداً عن المخاطر من أية جهة كانت»، مشدداً على ان «مجلس النواب لن يمضي بتشريع قانون لا يحمي الفرد العراقي والمجتمع من التهديدات الالكترونية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى