الوطن

أخبار

{  أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم عبر «تويتر»، أنه «بعد تأجيل المفاوضات غير المباشرة وبدء الحديث عن ترشيد الدعم تمهيداً لوقفه في لحظة معينة، بالإضافة إلى تفاقم الأزمات، أصبح تشكيل حكومة كفوءة قادرة وفي أسرع وقت، حاجة وضرورة وطنية بعيداً عن حسابات المكاسب الطائفية والحزبية والمناطقية، والتي تساهم في تأخير التأليف، بدلاً من أن تكون عاملاً إيجابياً». واعتبر أن «المسؤولية الوطنية تتطلّب من المعنيين الانتباه إلى خطورة ما ينتظرنا إذا ما استمرت المماطلة والسلبية على هذا النحو».

{  رأى النائب طوني فرنجية عبر حسابه على «تويتر»، أن «‏عدم اعتماد بطاقة دعم للأسر الأكثر فقراً (أكثر من 50% من اللبنانيين) جريمة موصوفة يستفيد منها التجار والمهربون والأثرياء. وفي ذلك إمعان في السياسات السابقة التي قضت على معظم مدخرات اللبنانيين، كما فيه نية مشبوهة واضحة للقضاء على ما تبقّى من احتياط. وكل البطولات مجرد أوهام».

{  افتُتح أمس في بلدة الجاهلية شارع باسم الشهيد محمد أبو ذياب، بدعوة من بلدية الجاهلية وحضور رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب وعائلة أبو ذياب وعدد من ممثلي الأحزاب وفاعليات في منطقة الجبل. وتخلل الافتتاح مسيرة إلى نصب أبو ذياب في ذكراه الثانية ووضع أكاليل. وألقى وهاب كلمة، قال فيها «مهما طال الزمن، لا السنين ستنسينا محمد ولا السنين ستنسينا قتلة محمد، المسألة مسألة وقت بأن يرتاح محمد في قبره، ولكن ما يمكننا قوله محمد مازال حياً وسيبقى حياً والقتلة حتماً إلى زوال، وهذا وعد قطعناه على أنفسنا جميعاً وسيُنفذ، لأن قتل محمد لم يكن قتلاً لشخص بل هو اعتداء على أعراضنا وأرضنا وكرامتنا وعلى بيوتنا ولن يمرّ من دون حساب».

استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه، السفير الياباني في لبنان  أوكوبو تاكيشي وبحث معه في سبل تعزيز التعاون بين السفارة اليابانية والمديرية العامة للأمن العام.

{ أعلنت نقابة مخرجي الصحافة ومصمّمي الغرافيك في بيان، تأجيل الانتخابات التي كانت مقرّرة السبت المقبل إلى ما بعد رأس السنة في موعد يحدّد لاحقاً «وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا، وبسبب تمديد المهل الانتخابية إلى نهاية السنة الحالية، كي لا تكون انتخابات النقابة مادة للطعن وبعد تمنّي وزارة العمل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق