الوطن

عز الدين: لتفعيل الحكومة بهدف معالجة الأزمات سريعاً

عرض مع دياب شؤوناً إنمائية وزراعية وتربوية

أعلن المكتب الإعلامي لعضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عز الدين، في بيان، أنه « زار رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب في السراي الحكومي، حيث عرضا شؤوناً إنمائية، وقضايا زراعية وتربوية».

وأكد عز الدين، بحسب البيان، «ضرورة تفعيل حكومة تصريف الأعمال بهدف انتشال البلاد من التردّي الاقتصادي ومعالجة الازمات سريعاً، وهذا ما يتيحه الدستور». وأوضح للرئيس دياب «مجريات القرار الصادر عن المجلس النيابي الذي يتعلق بالتدقيق الجنائي»، مؤكداً أن «العبرة في التنفيذ، لأنه يتعلق بسمعة الدولة ومصلحتها ويجب عدم التعاطي معه باستخفاف، خصوصاً في مصرف لبنان، الذي يشكّل المفتاح الأساسي لمعرفة مصير المال العام للدولة والمال الذي يتعلق بودائع الناس في المصارف».

وفي ما يتعلق بقضية تصدير الحمضيات إلى العراق ودول الخليج، شدّد عز الدين على «ضرورة حلّ هذا الموضوع لما يساهم في دعم الاقتصاد المنتج، والوقوف إلى جانب المزارعين»، ناقلاً عن دياب تأكيده «أن هذا الموضوع قيد الدرس، حيث ستكون نتائجه مثمرة في أقرب وقت ممكن».

وفي ما يتعلق بموضوع تراخيص البناء وترميمها، دعا عز الدين إلى «وضع آلية تتيح للبلديات منح تراخيص البناء وفق الضوابط القانونية المرعية، والذي من شأنه أن يسهم في إطلاق دورة اقتصادية تساعد الناس في مختلف المهن»، كما طالب بـ»ضرورة منح تراخيص ترميم للمنازل المبنية على الأملاك العامّة ولا سيما مع بداية فصل الشتاء».

وأشار إلى أنه «تم التداول في الشأن التربوي، حيث أكد الرئيس دياب موافقته على رفع سقف الصرف للمدير في المدرسة الرسمية ودعم صناديق الأهل في هذه المدارس».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى