أولى

الكاظمي: تحديات واجهت الحكومة العراقيّة تم احتواؤها وفرض هيبة القوات الأمنيّة

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس، أن هناك مشاكل وتحديات في الناصرية تم احتواؤها، مشيراً الى دعم شرطة محافظة ذي قار من قبل وزارة الداخلية وفرض هيبة القوات الأمنية.

وقال مكتب الكاظمي في بيان، إن «رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي ترأس، اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني، وجرت خلال الاجتماع مناقشة المستجدات الأمنية في البلاد، وبحث الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله».

وأشار الكاظمي، الى «التحديات التي تواجه البلاد، ومنها التحدي الأمني، ورغم أن هناك إنجازات في مكافحة الجريمة المنظمة والعصابات الإرهابية، إلّا أن هناك محاولات لفرض واقع من أطراف تحت عناوين مختلفة».

وبيّن أن «هناك مشاكل وتحديات في مدينة الناصرية، وقد تم احتواؤها، بعد أن جرى إرسال لجنة وتشكيل خلية أزمة بشأن أحداث محافظة ذي قار، والتي كان على رأسها مستشار الأمن الوطني، ورئيس جهاز الأمن الوطني»، مشيداً بـ«الخطوات التي قامت بها هذه اللجنة، من بينها الاجتماعات واللقاءات التي ساهمت في تخفيف التوتر»، موضحاً أن «الاحتجاجات في مدينة الناصرية تضمنت مطالب حقيقية».

وأكد على «دعم شرطة محافظة ذي قار من قبل وزارة الداخلية، وفرض هيبة القوات الأمنية، وتوفير الخدمات للمحافظة بالتنسيق مع وزارة الإعمار والإسكان، فضلاً عن المباشرة بالمشاريع المعطلة وتوفير البنى التحتية، وكل ما يحتاجه أبناء هذه المحافظة»، مؤكداً أيضاً على «أهمية عودة الأمن والأمان في مدينة الناصرية»، ووجّه بـ«ترتيب لقاء مع ذوي الشهداء للاستماع الى طلباتهم واحتياجاتهم».

وقدّم مستشار الأمن الوطني، بحسب البيان «تقريراً مفصلاً عن الإجراءات التي تمّ اتخاذها في مدينة الناصرية، والنتائج المتحققة من زيارة اللجنة، من بينها إشراك الأكاديميين في المحافظة في مناقشة الأوضاع فيها، والاجتماعات المتكررة مع عدد من الشيوخ والوجهاء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى