اقتصاد

عودة أولياء الطلاب في الخارج إلى الشارع باعتصام أمام «المركزي»

نفّذ اتحاد أولياء الطلاب اللبنانيين في الجامعات الأجنبية اعتصاماً، قبل ظهر أمس، أمام مصرف لبنان المركزي، احتجاجاً على عدم تنفيذ قرار مجلس النواب والحكومة المتعلّق بالدولار الطالبي. وقد حاول عدد من المعتصمين إقفال الطريق أمام المصرف فحصل إشكال بينهم وبين المارّة ما استدعى تدخل القوى الأمنية الموجودة في محيط المكان، وعملت على فضّ الإشكال وفتح الطريق باتجاه الحمرا.

ووزّع المعتصمون بياناً جاء فيه «إلى كل أولياء الطلاب اللبنانيين في الجامعات الأجنبية، وبعد مرور أكثر من شهرين على إقرار قانون الدولار الطالبي، ورغم المآسي التي مازال أبناؤنا يعانون منها، ما زال حاكم مصرف لبنان وأصحاب المصارف يماطلون ويتهربون من تنفيذ هذا القانون بحجج واهية غير آبهين بمستقبل أولادنا، لذلك، لا بد من العودة إلى الشارع للضغط وبقوة على المصارف لإنقاذ أبنائنا مما هم عليه الآن في الخارج، فهم الآن في الشوارع يتعرضون للفصل والطرد ولدمار مستقبلهم».

أضاف «لذلك وللمطالبة بقضية تطبيق قانون الدولار الطالب الطالبي، علينا جميعاً تلبية نداء أبنائنا الطلاب اللبنانيين في الجامعات الأجنبية بالاعتصام استنكاراً للظلم والتعسّف والاستهتار بمصير آلاف الطلاب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى