أولى

وزيرا خارجيّة الأردن
 والكيان الصهيونيّ يبحثان جهود إعادة إطلاق 
مفاوضات التسوية

 

التقى وزير الخارجية الصهيوني غابي أشكنازي بنظيره الأردني أيمن الصفدي عند معبر جسر اللنبي الحدودي على الحدود الاردنية الفلسطينية المحتلة، أول أمس الخميس، وهو أول اجتماع رسمي يعقد منذ سنوات بين مسؤولي البلدين.

وذكرت وزارتا خارجية العدو الصهيوني والأردن في بيان أن «الصفدي وأشكنازي ناقشا عدداً من القضايا، بما في ذلك حقوق المياه ورفع القيود المفروضة على الصادرات الأردنيّة إلى الضفة الغربية، وتوفير الأردن للكهرباء الإضافية للسلطة الفلسطينية، وتنظيم الحركة عبر المعابر الحدودية بعد إغلاقها بسبب جائحة كورونا».

وأفادت الخارجية الأردنية بأن الصفدي قال لأشكنازي إنه «يجب على «إسرائيل» أن توقف كل التحركات التي تهدد فرصة السلام مع الفلسطينيين على أساس حل الدولتين»، ودعاها إلى «وقف الأعمال الاستفزازية في المسجد الأقصى والحرم القدسي».

كما شدد على الحاجة إلى استئناف المفاوضات الثنائية بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين في ضوء قرار السلطة الفلسطينية الأخير باستئناف التنسيق الأمني ​​مع الكيان الصهيوني.

كما بحث الصفدي وأشكنازي عدداً من القضايا العالقة بين الأردن والكيان الصهيوني شملت المياه ورفع القيود عن الصادرات الأردنية للضفة الغربية وعن تزويد الأردن السلطة الوطنية الفلسطينية بكميات إضافية من الكهرباء وتنظيم الحركة عبر المعابر في ضوء إغلاقها جراء جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى