الوطن

العميد قيصر عبيد التقى السفير عبد الكريم ركايبي ونقل إليه تقدير «القومي» ورئيسه لموقف الجزائر

 

عرض عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي قيصر عبيد العلاقات الثتائية ومواضيع الساعة مع سفير جمهورية الجزائر في لبنان عبد الكريم ركايبي.

ونقل العميد عبيد للسفير ركايبي تقدير الحزب القومي ورئيسه وائل الحسنية لموقف الجزائر الثابت إلى جانب فلسطين ودعماً لمقاومتها ضدّ الاحتلال والعدوان ووقوفها إلى جانب سورية في معركتها ضدّ الإرهاب، لافتاً إلى أنّ هذا الموقف تجاه بلادنا نابع من أصالة الشعب الجزائري الذي ثار وقاوم وقدّم مليون شهيد لتحرير بلاده من الاحتلال والاستعمار.

ورأى عبيد أنّ الجزائر قدّمت مساهمات كبيرة في سبيل وحدة الصف والموقف العربيين، وباستطاعتها أن تؤدي دوراً فاعلاً في إعادة تصويب البوصلة العربية، وتعرية الأنظمة العربية التي تطبّع مع العدو الصهيوني خلافاً لإرادة شعوبها، والشعوب العربية قاطية.

وشدّد عبيد على ضرورة أن تنصبّ كلّ الجهود لإعادة الاعتبار لخيار المقاومة والثورة طريقاً وحيداً للتحرير والعودة والانتصار على الاحتلال والإرهاب. كما أكد وقوف الحزب القومي وكلّ قوى المقاومة الى جانب الجزائر في معركتها ضدّ الإرهاب وكلّ محاولات الإشغال.

من جهته، أكد السفير ركايبي موقف بلاده الثابت الى جانب فلسطين ومقاومة الشعب الفلسطيني ضدّ الاحتلال، وحقه المشروع في العودة والتحرير، كما أكد الوقوف الى جانب القضايا العربية العادلة والمحقة، ودعم كلّ دولة عربية تواجه الإرهاب التطرف، لأنّ الإرهاب أداة استعمارية ويتهدّد أمن ومستقبل واستقرار دولنا وشعوبنا كافة.

وأكد السفير ركايبي حرص الجزائر على ضرورة تفعيل الأطر العربية الجامعة، تحقيقاً للمصالح العربية المشتركة وللتضامن العربي الذي يشكل حاجة ملحة لمواجهة التحديات الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى