الوطن

«الجبهة الشعبية» التقت «المرابطون»: لوحدة وطنية فلسطينية – لبنانية

 

استقبل أمين الهيئة القيادية في حركة «الناصريين المستقلينالمرابطون» مصطفى حمدان، مسؤول العلاقات السياسية في «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» في لبنان أبو جابر الذي قال بعد اللقاء «اليوم في الذكرى الـ53 لانطلاقة الجبهة الشعبية لا بدّ أن نذكر الشهداء الذين هم أوفى البشر والذين قدموا دمهم قربانا».

وأضاف «زيارتنا إلى الإخوة في المرابطون لنقول لهم نحن في أمسّ الحاجة لوحدة وطنية فلسطينيةلبنانية تعيد البوصلة إلى فلسطين بعيداً عن كل المفاوضات والسلام وأوسلو وعن صفقة القرن».

وأكد أننا «مع الشعب اللبناني من أجل أن نخرج من هذا المستنقع، ولنخرج من التطبيع الأميركي الذي يُراد أن يُفرض على كل من يقول لا للاحتلال».

من جهته، قال حمدان «فلسطين هي البوصلة والمبتدأ والخبر وهي مسارنا السياسي والشرعي والديني، إنها الضامنة والحامية وهي تجمعنا وتعطينا الأمان والأمن والاستقرار، ففي الذكرى الـ53 لهذه الجبهة التي كانت وستبقى تسعى لأن تكون منظمة التحرير الفلسطينية الممثّل الوحيد للشعب الفلسطيني، الحاملة للسلاح والعائدة إلى فلسطين بفعل المقاومة التي يعرفها أبناء الجبهة».

أضاف «أمّا ما نعانيه نحن وأبناء المخيمات من هذا الوباء، فيجب علينا ان نتكاتف للحفاظ على سلامة مجتمعنا اللبناني والفلسطيني الذي هو مجتمع واحد بطبيعة الحال، وعلينا الالتزام بالحماية الفردية، والإخلال بالتعليمات الصحية هو جريمة جماعية بحق المجتمع. أمّا أبناء مخيمات الشتات في لبنان الصابرون الصامدون والذين يواجهون المؤامرة الاقتصادية الاجتماعية في لقمة عيشهم بوجه الأميركيين ومن لفّ لفهم، فعلينا مساعدة الفقراء في المخيمات ليس بالكلام بل بكل الوسائل المتاحة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى