الوطن

برّي التقى سفير مصر وبحث مع زوّاره الأوضاع درويش: النور سيبقى في زحلة وكلّ لبنان

بحث رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، مع السفير المصري لدى لبنان ياسر علوي، في الأوضاع العامة وآخر المستجدات، إضافةً إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعرض برّي شؤوناً مطلبية ولا سيما موضوع تجديد العقد مع كهرباء زحلة خلال لقائه راعي أبرشية زحلة والبقاع والفرزل للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام درويش في حضور النائبين جورج عقيص وميشال ضاهر.

وقال درويش بعد اللقاء «تكلمنا في مواضيع كثيرة تهمّ البقاع وتهمّ لبنان لكن ركّزنا خصوصاً على تجديد العقد مع كهرباء زحلة ووعدنا دولة الرئيس أنه قبل نهاية السنة سيكون هناك جلسة لبت الموضوع. وأنا من هنا، من هذا البيت الكريم أُبشّر إخوتنا في زحلة والجوار، بأن الأمور سائرة بشكل إيجابي وإن شاء الله النور سيبقى في زحلة وكل لبنان».

واستقبل رئيس المجلس نائبة المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان المنسّقة المقيمة للشؤون الإنسانية نجاة رشدي والمدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جاه ونائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان مارتين لاسن سكليف.

وأفاد المكتب الاعلامي في رئاسة المجلس بأن اللقاء «تمحور حول الأوضاع الإنسانية والقيام بالإصلاحات الضرورية وإعادة بناء وترميم ما تسبّب به انفجار المرفأ. وأن المجتمع الدولي بأسره مع لبنان وأن لا أحد في العالم يُمكن له أن يصدّق التأخير الحاصل في ملف تأليف الحكومة ولو ليوم واحد، فتأليف حكومة اليوم قبل الغد، يمثّل شرطاً أساسياً لمقاربة كل تلك العناويــن خصوصاً في ظلّ تدهــور الأوضــاع الاقتصاديــة والمالية والمعيشــية والصحية، على نحو كارثي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى