رياضة

اللبناني تاني حنا بطلاً لسباق بروكار الإمارات منفرداً بالصدارة بفارق 16 نقطة عن منافسه

ودّع  السائق اللبناني البطل تاني حنا عام 2020 بأبهى صورة، وذلك بإحرازه لقبي سباقي الجولة الثانية من بطولة «برو كار»- الإمارات العربية المتحدة التي أقيمت على الحلبة الرئيسة  لـ»دبي أوتودروم» التي يبلغ طولها 5.39 كلم.

وسط «عتمة» جائحة كورونا التي تجتاح لبنان والعالم وفي ظل الوضع السياسي والاقتصادي المأزوم في وطن الأرز. جاء الإنجاز الرياضي لتاني حنا ليثلج صدر الكثيرين من المتابعين لأخبار الأبطال اللبنانيين اينما حلّوا والذي يحققون إنجازات وما زالوا في المحافل الخارجية في بارقة أمل للشعب اللبناني الصامد في محنته.

وشاركت في السباق 12 سيارة وقاد حنا سيارة «فيراري 488 تشالنج ايفو» الحديثة. ومنذ حلوله وصيفاً في سباقي الجولة الأولى على متن سيارة «فيراري– 2019» الشهر الفائت،  صمّم حنا على  الثأر في الجولة الثانية وخطّط للصعود الى منصة التتويج في المركز الأول، وكان له ما أراد وبات رقماً صعباً في البطولة منهياً العام الحالي بانفراده بالصدارة (88 نقطة) بفارق 16 نقطة عن البولندي رومان زيميان (72 نقطة).

وفي التفاصيل، استقدم حنا سيارته الجديدة وهو يعرف ان حظوظه بالفوز كبيرة أمام منافسيه البولندي والانكليزي اذ يقود سيارة تملك قوة سيارات منافسيه نفسها، وبات متمرّساً في القيادة على متن سيارات الفيراري وله صولات وجولات في بطولة «فيراري تشالنج» الشهيرة.

وفي العودة الى السباقين، انطلق حنا من المركز الأول في السباق الأول بعدما سجّل أسرع وقت وحافظ على مركزه في الطليعة حتى انتهاء السباق ليعزف النشيد الوطني اللبناني ايذاناً بحلول حنا في المركز الأول.

وفي السباق الثاني، حيث  ينص نظام المسابقة على انطلاق السائق الذي يحتل المركز الأول في السباق الأول من المركز الأخير، ضغط حنا واجتاز منافسيه ليحتل المركز الأول وليقف على منصة التتويج في المركز الأول منتشياً بالفوز. وطوّر حنا وقته في اللفة الواحدة بنحو ثانية ونصف عن الجولة الأولى وعلى متن سيارته الجديدة التي تتميّز بالثبات على المعطفات مع كوابح متطورة.

وضرب حنا عصافير عدة بحجر واحد. الأول تصدّره الترتيب العام بفارق كبير وإحراز لقب السباقين والثاني الثأر من منافسيه لحلوله وصيفاً في الجولة الأولى والثالث كسبه جرعة ثقة للجولات المقبلة وبات «المرشّح الفافوري» لإحراز لقب البطولة للمرة الثالثة بعد عامي 2017 و2018 والتي كانت تحت اسم «أن .جي كاي». وسيشارك حنا في الجولة الثالثة التي ستُقام بين 28 و30 كانون الثاني المقبل على حلبة «ياس مارينا» في امارة ابو ظبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى