رياضة

نتائج قرعة قارة أوروبا المؤهّلة إلى مونديال قطر سهلة لألمانيا وفرنسا.. وصعبة لإسبانيا وإيطاليا

عبّدت قرعة أوروبا المؤهلة لكأس العالم، والتي سُحبت مساء الإثنين، في العاصمة السويسريّة زيوريخ، طريق المنتخبات الكبرى نحو بلوغ مونديال قطر 2022.

وتمَّ تقسيم الـ55 منتخباً على 10 مجموعات، تضمّ 5 منها 6 فرق، فيما تضمّ الخمس الأخرى 5 فرق في كل مجموعة.

وتمتلك القارة العجوز 13 مقعداً في البطولة، التي تجرى بين 21 تشرين الثاني، وحتى 18 كانون الأول 2022؛ حيث ستتأهل 10 منتخبات هي أبطال المجموعات مباشرة، بينما ستتأهل 3 منتخبات من خلال مرحلة الملحق كأفضل ثوانِ.

وفي الوقت الذي كانت فيه القرعة متوازنة للكبار، جاءت المجموعات الثانية، والثالثة، والسابعة، صعبة بعض الشيء لمنتخبات إسبانيا، وإيطاليا، وهولندا.

فقد وقعت إسبانيا (حاملة لقب نسخة 2010)، إلى جانب السويد، وهو ما قد يسبّب بعض الصعوبات لها، فيما جاءت سويسرا (وهي منتخب صعب المراس) مع الأزوري، الذي لم يتأهّل للنسخة الأخيرة في روسيا.

كما أنَّ هولندا (التي لم تتأهل لمونديال روسيا)، وقعت مع تركيا التي تطوّرت بشكل كبير أخيراً، بالإضافة لمنتخب النرويج، بقيادة هدّافه الخطير إيرلينغ هالاند، ومع منتخبات لاتفيا، وجبل طارق، ومونتنيغرو.

كان منتخبا ألمانيا، وفرنسا (حاملة اللقب) الأسعد حظاً، بتواجدهما في مجموعتين بالمتناول؛ حيث جاء المانشافت مع رومانيا، وأرمينيا، ومقدونيا، وليشتنشاين، أما الديوك فقد وقعوا مع أوكرانيا، وفنلندا، والبوسنة، وكازاخستان.

وجاء منتخب البرتغال، بقيادة نجمه الأسطوري كريستيانو رونالدو، في المجموعة الأولى مع صربيا، وجمهورية إيرلندا، ولوكسمبورغ، وأذربيجان. أما منتخب إنكلترا (الأسود الثلاثة) فسيكون في مواجهة مع بولندا، وهدافها الخطير ليفاندوفسكي، إلى جانب المجر، وألبانيا، وأندورا، وسان مارينو.

في ضوء نتائج القرعة، علّق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو: «أشعر بالترقب حيال بدء العدّ التنازلي لمونديال 2022 بقطر، بعد إعلان قرعة تصفيات أوروبا».

ولفت: نتائج القرعة والمجموعات تشعرني بـ«الحماس» خصوصاً المجموعة الثالثة التي ضمّت إيطاليا وسويسرا وأيرلندا الشمالية وبلغاريا وليتوانيا.. المجموعة الثالثة هي قصة حياتي نوعاً ما.

 إيطاليا وسويسرا وكأس العالم. لأسباب شخصية وأسرية وكذلك الأصدقاء». ليختم: «على أي حال جميع المجموعات تستحق الاهتمام وستتخللها مباريات قوية ومثيرة بين منتخبات كبرى وطموحة ستجتهد للوصول إلى قطر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق