الوطن

عون: للقضاء دور أساسي في مكافحة الفساد

استقبل مجلسه الأعلى ومشلب

شدّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على «ضرورة تفعيل العمل القضائي»، معتبراً  أن دور القضاء أساسي في مكافحة الفساد وملاحقة المرتكبين بالإضافة إلى كونه الملاذ الأخير للمواطنين. ودعا  «الجسم القضائي إلى عدم التأثر بالحملات السياسية والإعلامية التي تستهدف بعض القضاة».

كلام عون جاء خلال استقباله أمس في قصر بعبدا، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود وأعضاء المجلس: مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات، رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي بركان سعد والقضاة: روكس رزق، هيلانة إسكندر، ماهر شعيتو، إليان صابر وسهير الحركة. وجرى خلال اللقاء عرض الأوضاع القضائية وعمل المحاكم.

 وشدّد الرئيس عون على «ضرورة تفعيل العمل القضائي والإسراع في النظر في القضايا العالقة أمام المحاكم»، داعياً «الجسم القضائي إلى عدم التأثر بالحملات السياسية والإعلامية التي تستهدف بعض القضاة، مع التشديد خصوصاً على عدم حصول تجاوزات في أثناء ممارستهم لعملهم خصوصاً أن دور القضاء أساسي في مكافحة الفساد وملاحقة المرتكبين بالإضافة إلى كونه الملاذ الأخير للمواطنين، بحثاً عن العدالة وإحقاقاً للحق وحفظاً للحقوق».

واعتبر أن «الاتهامات التي توجّه إلى المسؤولين لا يجوز أن تبقى من دون متابعة والاستماع إلى مطلقي هذه الاتهامات على سبيل الشهادة على الأقل لإثبات البيّنات والأدلة التي في حوزتهم».

واستقبل الرئيس عون رئيس المجلس الدستوري القاضي طنوس مشلب وعرض معه عمل المجلس وعدداً من الشؤون القانونية والدستورية، بالإضافة إلى الوضع القضائي العام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى