الوطن

عون: لا يجوز استمرار الوضع المتردّي في المنطقة وعلى القوى العسكرية والأمنية القيام بمسؤولياتها

التقى محافظ ونواب بعلبك الهرمل

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الوضع الأمني المتردّي في منطقة بعلبكالهرمل، مؤكداً أنه «لا يجوز أن يستمر هذا الوضع وتزداد معه معاناة أهالي المنطقة نتيجة ممارسات تقوم بها عصابات مسلّحة امتهنت ترعيب الناس وإقلاق راحتهم، ما انعكس سلباً على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة».

وشدّد على أنالقوى العسكرية والأمنية مدعوة إلى أن تقوم بمسؤولياتها كاملة، لا سيما أن القيادات السياسية في المنطقة رفعت الغطاء عن هؤلاء المسلحين وطالبت أجهزة الدولة بحماية الأهالي ومنع التعديات عنهم”.

كلام عون جاء خلال اجتماعين عُقدا، في قصر بعبدا أمس، خُصّصا لعرض الوضع الأمني والاجتماعي في منطقة بعلبك الهرمل. وفي هذا السياق، استقبل عون وفداً من تكتّل نواب المنطقة، ضمّ النواب: الدكتور حسين الحاج حسن، العميد الوليد سكرية، الدكتور علي المقداد والدكتور إيهاب حمادة.

وقد عرض الوفد على الرئيس عون الأوضاع الأمنية المتردّية في المنطقةوالممارسات التي تقوم بها عناصر مسلحة لم تعد تكتفي بإطلاق النار عشوائياً من أسلحة رشّاشة، بل باتت تستعمل القذائف الصاروخية وقطع الطرق وإرهاب الناس، إضافةً إلى تزايد أعمال السلب والسرقات على نحو منظّم”.

 وأكد النواب أنلا غطاء سياسياً لأفراد هذه العصابات، متمنين على عونالإيعاز إلى القوى العسكرية والأمنية القيام بواجبها في إعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة وتثبيتهما، ولا سيما أن هذه العصابات تفرض خوات وتتصرف بتوزيع المياه والكهرباء على المواطنين وفق رغباتها”.

كذلك أثار الوفد موضوع البناء الذي سبّب أزمة بالملكية العقارية نتيجة توقف عملية الفرز والضمّ. وطلبأن يُعاد اعتماد التدبير الذي كان سابقاً ويقضي بموافقة وزير الداخلية والبلديات على السماح للبلديات بإعطاء تراخيص بناء للمواطنين على عقاراتهم التي لا تتجاوز الـ150 متراً، لأن ذلك يحول دون البناء غير المرخّص”.

كما كان الوضع في منطقة بعلبك – الهرمل، مدار بحث بين الرئيس عون ومحافظ المنطقة بشير خضر الذي نقل إلى رئيس الجمهورية صورة عن الأوضاع الأمنية والصحية في المنطقة، بالإضافة إلى موضوع البناء على العقارات وتفعيل عملية الفرز والضمّ في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى