الوطن

نتنياهو يستعدّ لزيارة الإمارات في 23 الشهر الحالي

سيجري قريباً زيارة للقاهرة لتعزيز التعاون الأمني واتفاقيات التطبيع مع الدول العربيّة

كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يستعدّ للقيام بـ»زيارة تاريخية» وفق وصفها إلى الإمارات يوم 23 الشهر الحالي، مشيرة إلى هذا الموعد قد يتزامن مع احتمال حل الكنيست.

وقالت صحيفة «هارتس» إن موعد هذه الزيارة قد يتزامن مع حل الكنيست، في حال عدم المصادقة على «ميزانية الدولة».

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن نتنياهو يسعى إلى الاستفادة من زيارته الأولى إلى الإمارات لتمرير رسالة مفادها أنه في «رحلة تاريخية»، في وقت ينشغل فيه رئيس «أزرق أبيض»، بيني غانتس، بأمور «سياسية صغيرة».

وقال مسؤول في ديوان رئيس حكومة العدو للصحيفة إن نتنياهو خطط لإجراء الزيارة إلى الإمارات في الأسبوع الماضي.

وبحسب المسؤول، تأجلت الزيارة لأن جهاز الأمن العام (الشاباك) طلب الحصول على وقت إضافي لتجهيز الاستعدادات الأمنية المرتبطة برئيس الحكومة، وليس الأمر فقط لاعتبارات سياسية.

وكان البرلمان (الكنيست) قد صادق بالقراءة التمهيدية الأسبوع الماضي على مشروع قانون حل الكنيست، بدعم الشريك الائتلافي «أزرق أبيض».

وفي السياق، من المتوقع أن يجري رئيس وزراء العدو الصهيوني، بنيامين نتنياهو، قريباً زيارة للعاصمة المصرية القاهرة، بحسب ما ورد في وسائل الإعلام الصهيونية.

ونقلت القناة السابعة الصهيونية، صباح أمس، عن مصادر مصرية رفيعة قولها، إن نتنياهو حصل على دعوة رسميّة من الرئيس السيسي لزيارة مصر قريباً.

وفي السياق، ذكرت صحيفة «يسرائيل هيوم» الصهيونية، أن نتنياهو سيبدأ قريباً بزيارة رسميّة لمصر

وبحسب الصحيفة، سيبحث نتنياهو مع الرئيس المصري، تعزيز التعاون الأمني واتفاقيات التطبيع مع الدول العربية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية، أن الزيارة ستكون رسمية وليست سريّة، وأضافت أنه حتى الآن لم يتم تحديد مكان اللقاء في القاهرة أو شرم الشيخ.

ووفقاً للصحيفة الصهيونية، أشارت المصادر ذاتها، الى أنه قد يتم إلغاء أو تأجيل هذه الزيارة، بسبب تسريب الأخبار عنها الى وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى